لافروف: روسيا تعول على الدعم الدولي لمشروع قرارها الخاص بالقيم التقليدية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64518/

اعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في كلمته امام الدورة الـ16 لمجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان في جنيف يوم 28 فبراير/شباط ، اعرب عن امله في ان يحصل مشروع القرار حول القيم الانسانية التقليدية الذي اقترحته روسيا، على استحسان المشاركين في المجلس.

اعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في كلمته  امام الدورة الـ16 لمجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان في جنيف يوم 28 فبراير/شباط ، اعرب عن امله في ان يحصل مشروع القرار حول القيم الانسانية التقليدية الذي اقترحته روسيا، على استحسان المشاركين في المجلس.
وقال لافروف ان الارتباط الموضوعي بين حقوق الانسان والقيم التقليدية للبشرية يجب ان يساهم في ترسيخ شمولية قواعد حقوق الانسان. واكد ان النقاش الذي اثارته روسيا في اطار الامم المتحدة حول هذا الموضوع لقي استجابة لدى الكثير من البلدان الامر الذي يبعث على الأمل في دعم اغلبية البلدان لمشروع القرار الروسي.
واعرب لافروف عن قناعته بانه من اجل ان تصبح حقوق الانسان جزءا  لا يتجزأ من حياة المجتمع ينبغي اتخاذ موقف جديد من بعدها الاخلاقي الذي انعكست فيه القيم التقليدية المثبتة في الديانات والثقافات والتقاليد المختلفة. واوضح  لافروف ان الحديث يدور عن المفاهيم الازلية مثل كرامة الانسان والمسؤولية والعدالة والحرية والعمل والاسرة. واكد ان المفاهيم الاخلاقية هذه تبلورت خلال آلاف من السنين وتكمن في اساس حياة المجتمعات على اختلافها، وهي مدعوة لتوطيد العلاقات بين الامم والشعوب والمجموعات الاثنية.

وزير الخارجية الروسي" سيرغي لافروف"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة