أمريكا وروسيا تدقان مسامير بنعش بيتكوين

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/645170/

أكد خبراء اقتصاديون في سوق العملات أنه هناك مخاطر من استخدام العملة الافتراضية البيتكوين، كأداة في عمليات غسيل أموال الجريمة والمخدرات، لأن طرفي تحويل المبالغ غير معروفين.

عملة البيتكوين الافتراضية تتعرض لضربتين قويتين في أقل من 24 ساعة، السلطات الأمريكية ألقت القبض على شخصين يشتبه في تورطهما باستخدام عملات بيتكوين الإلكترونية لغسيل أموال تم المتاجرة بها في سوق افتراضية للمخدرات على الإنترنت.

فيما حذر المصرف المركزي الروسي المواطنين والمؤسسات المالية من أن تداول العملات الافتراضية، ومنها البيتكوين، يعرض المتعامل للاشتباه بالتورط في عمليات غسيل أموال مصدرها الجريمة أو غرضها تمويل الإرهاب.

المركزي أوضح أن هذه العملات لا تملك سندا قانونيا لإصدارها، وتعتمد على المضاربة في تحديد سعرها، الأمر الذي يشكل خطرا كبيرا، لفقدان نسبة كبيرة من قيمتها.

وأكد خبراء أنه هناك مخاطر من استخدام البيتكوين كأداة في عمليات غسيل أموال الجريمة والمخدرات، لأن طرفي تحويل المبالغ غير معروفين، مشيرين إلى أن قرار المركزي الروسي جاء نتيجة لمخاوف من إقبال المواطنين على العملات الافتراضية بغرض الاستثمار بسبب عدم استقرار الروبل والدولار، واستغلال ذلك من قبل مجموعات بهدف الاحتيال والتلاعب، كما حصل في التسعينات.

لمزيد من التفاصيل تابعوا تقريرنا المصور.

المصدر: RT

توتير RTarabic