النائب العام المصري يأمر بالتحفظ على حسابات مصرفية لمبارك وافراد عائلته ويمنعهم من السفر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64517/

امر النائب العام المصري عبدالمجيد محمود يوم 28 فبراير/شباط بالتحفظ على كافة الحسابات المصرفية للرئيس المتنحي حسني مبارك وأفراد عائلته ومنعهم جميعاً من السفر الى الخارج . تأتي هذه التطورات اثر الكشف عن وجود حسابات سرية في البنوك المصرية لأفراد عائلة مبارك.

امر النائب العام المصري عبدالمجيد محمود يوم الاثنين  28 فبراير/شباط بالتحفظ على كافة الحسابات المصرفية للرئيس المتنحي حسني مبارك وأفراد عائلته ومنعهم جميعاً من السفر الى الخارج .

وشمل هذا القرار التحفظ على أرصدة سوزان مبارك ونجلي الرئيس المخلوع علاء وجمال وزوجتيهما هايدي راسخ وخديجة الجمال.

تأتي هذه التطورات اثر الكشف عن وجود حسابات سرية في البنوك المصرية تعود لأفراد عائلة مبارك. ونشر موقع التلفزيون المصري يوم الاثنين بلاغا تقدم به عضو مجلس الشعب السابق مصطفى بكري إلى النائب العام ابلغه فيه بوجود حسابات سرية لعائلة مبارك تقدر بـ 200‏ مليون جنيه‏، و‏147‏ مليون دولار، بالاضافة الى الحسابات باليورو‏.‏

هذا وتتباين المعلومات حول مكان تواجد حسني مبارك وافراد عائلته، حيث تشير بعض المعلومات الى ان مبارك ونجله الاكبر علاء لم يغادرا مقر اقامتهما في شرم الشيخ، اما سوزان وجمال مبارك فقد لجآ الى احدى البلدان الاوروبية (سويسرا وفق بعض المصادر)، في حين تذكر مصادر اخرى ان مبارك وعددا من أفراد أسرته وصلوا قبل 3 ايام الى المملكة العربية السعودية.

وفي السياق ذاته اكد السفير حسين هريدي مساعد وزير الخارجية المصري الاسبق لـ"روسيا اليوم" ان هناك بلاغات قدمت الى مكتب النائب العام المصري حول استغلال المنصب وسوء استخدام السلطة طالت العديد من رموز الفترة السابقة ومن ضمنهم الرئيس مبارك واسرته، مضيفا ان النائب العام في مصر هو جهة تحقيق مستقلة ويتصرف وفق البلاغات التي تقدم له.

المصدر: وكالات

"حسين هريدي" مساعد وزير الخارجية المصري السابق

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية