الحكومة التونسية تحوز على ثقة المجلس الوطني التأسيسي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/645086/

أفادت مراسلتنا في تونس بأن الحكومة التونسية الجديدة حازت ليلة يوم 29 يناير/كانون الثاني على ثقة المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان)، بعد نقاش فاق الـ 12 ساعة.

أفادت مراسلتنا في تونس بأن الحكومة التونسية الجديدة التي يقودها مهدي جمعة والمتكونة من 21 وزيرا و7 كتاب دولة، حازت ليلة يوم 29 يناير/كانون الثاني على ثقة المجلس الوطني التأسيسي (البرلمان)، بعد نقاش فاق الـ 12 ساعة.

وحصلت حكومة جمعة على تأييد 149 نائبا من بين 193 أدلوا بأصواتهم خلال الجلسة العامة، في المقابل تحفظ 24 نائبا واعتراض 20 نائبا آخر. وتجاوز التصويت الأغلبية المطلوبة (109 أصوات من مجمل 216 صوتا) التي تنص عليها التنظيم المؤقت للسلطة العمومية.

وكانت الحكومة الجديدة خلال مناقشة بيان عملها الذي تقدم به مهدي جمعة صباح الثلاثاء واجهت انتقادات نواب من التأسيسي اتهموا أعضاء منها أساسا بالولاءات الحزبية والارتباط بنظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، ما دفع برئيس الحكومة إلى التعهد بمراجعة تركيبتها لاحقا للتأكد من مدى استجابتها لشروط النزاهة والكفاءة والحيادية.

وجدد جمعة عقب التصويت على منح الثقة لحكومته في تصريحات إعلامية التأكيد على أن أولوية عمل حكومته هو المضي بتونس إلى "انتخابات شفافة ونزيهة وغير مطعون فيها".

المصدر: RT

الأزمة اليمنية