مسافر سعودي يتكفل باستضافة ركاب طائرة تعطلت في البحرين

متفرقات

مسافر سعودي يتكفل باستضافة ركاب طائرة تعطلت في البحرين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/645056/

تعرض ركاب طائرة اقلعت من دبي إلى الرياض عبر البحرين إلى تأخير لساعات في مطار المنامة ، مما دفع بمواطن سعودي على متن الطائرة إلى التدخل لمساعدة الركاب الذين معه باستضافتهم على نفقته

تعرض ركاب طائرة اقلعت من دبي إلى الرياض عبر البحرين إلى تأخير لمدة 6 ساعات في مطار المنامة الدولي، مما دفع بمواطن سعودي على متن الطائرة إلى التدخل لمساعدة الركاب الذين معه، وذلك باستضافتهم على نفقته الخاصة في إحدى قاعات المطار.

حطت الطائرة في البحرين وكان من المفترض أن تقلع في الثالثة فجرا، إلا أن الرحلة تعطلت حتى التاسعة صباحا، الأمر الذي جعل المواطن السعودي سلطان العطاوي يتجه إلى سفارة المملكة في المنامة كي تتدخل من أجل فتح صالة الخدمات الخاصة "الصقر الذهبي" في المطار، سيما وأن الوقت متأخر وأغلب ركاب الطائرة مواطنون سعوديون.

لكن إدارة المطار رفضت الاستجابة لطلب السفارة، مما دفع العطاوي إلى التكفل بمصاريف فتح صالة أخرى تحمل اسم "مرحبا"، تابعة لاحدى الشركات. حول سعيه لمساعدة ركاب الرحلة المؤجلة قال سلطان العطاوي إنه اتخذ هذا القرار حين رأى "مناظر تقشعر لها الأبدان"، وذلك عندما وقع بصره على عائلات اتخذت من الممرات والمصلى فراشا.

من جانبه ذكر مسؤول في السفارة السعودية في البحرين ان القائمين على شركة خطوط "الخليج" للطيران، وهي الشركة الناقلة، أفادوا بأنهم كانوا على استعداد للتكفل باستضافة الركاب في فندق خارج المطار، لكن الوقت المتبقي للرحلة لم يكن يسمح بذلك.

المصدر: RT+ "الوئام"

أفلام وثائقية