دمى لشخصيات عظيمة أرخت مراحل تطور الدولة الروسية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64501/

يقام في متحف عزبة كولومينسكويه بموسكو معرض أطلق عليه "من روس القديمة إلى روسيا الإمبراطورية". وقد نُظم المعرض بالتعاون مع متحف دمى "غاليري أناستاسيا تشيجوفا" تمهيدا للاحتفال في العام القادم بمرور 1150 عاما على تأسيس الدولة الروسية.

يقام في متحف عزبة كولومينسكويه بموسكو معرض أطلق عليه "من روس القديمة إلى روسيا الإمبراطورية". وقد نُظم المعرض بالتعاون مع متحف دمى "غاليري أناستاسيا تشيجوفا" تمهيدا للاحتفال في العام القادم بمرور 1150 عاما على تأسيس الدولة الروسية.
ويقدم المعرض مجموعة من الدمى الخزفية الفريدة من نوعها تمثل أشكالا فنية للشخصيات المعروفة في تاريخ روسيا وتصور أهم مراحل تطور البلاد من روس القديمة حتى تكوين الإمبراطورية الروسية.
ومن بين شخصيات تاريخية مشرقة تمثلها الاعمال الفنية الفاتنة والشجاعة الأميرة أولغا أول حاكمة في روسيا اعتنقت المسيحية، وألكسندر نيفسكي أول دبلوماسي وقائد عسكري لم يعرف الهزيمة في المعارك، وإيفان الرهيب أول حاكم روسي لُقب بقيصر، وبطرس الأكبر المصلح العظيم للدولة الروسية، والقيصر الكسندر الثاني الذي حصل على لقب "القيصر المحرر" لالغاءه نظام القنانة في روسيا عام 1861.
وستستمر فعاليات المعرض حتى 31 أكتوبر/تشرين الاول المقبل.

التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة