هآرتس: نتانياهو قلق من الضغوط الدولية على اسرائيل من اجل دفع المفاوضات السلمية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64499/

قالت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية في عددها الصادر يوم الاثنين 28 فبراير/شباط أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو قلق من ان تضغط رباعية الوسطاء الدوليين (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة) على حكومته من اجل دفع المسيرة السلمية الى الامام.

قالت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية في عددها الصادر يوم الاثنين  28 فبراير/شباط أن رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو قلق من ان تضغط رباعية الوسطاء الدوليين (الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة) على حكومته من اجل دفع المسيرة السلمية الى الامام.
ومما يثير تخوفات نتانياهو – حسبما اكدت الصحيفة - هو احتمال تعرضه لضغوط دولية تحثه على استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين حول اقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967.
وذكرت الصحيفة أن نتانياهو يشك في جدوى المشاركة في اجتماع للجنة الرباعية المقرر اجراؤه الأسبوع القادم في بروكسل، حيث من المتوقع ان تعقد اللجنة مشاورات منفصلة مع الفلسطينيين والاسرائيليين. وينوي نتانياهو طرح مسألة المشاركة في هذه المحادثات امام اجتماع حكومي يوم الثلاثاء المقبل قبل ايفاد مستشاره الخاص بشؤون المفاوضات اسحق مولحو الى بروكسل.
هذا وكان مبعوث اللجنة الرباعية لعملية السلام توني بلير وصل الى منطقة الشرق الاوسط يوم الأحد، حيث اجرى مباحثات مع رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. ويتوقع ان يلتقي بلير اليوم الاثنين بنتانياهو.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية