مقتل 6 اشخاص في مواجهات بين متظاهرين عمانيين والشرطة بمدينة صحار

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64498/

قتل 6 متظاهرين عمانيين وجرح آخرون في مواجهات مع الشرطة وقعت يوم الأحد 27 فبراير/شباط في مدينة صحار شمال غرب العاصمة مسقط . وافادت "بي بي سي" نقلا عن شهود عيان بأن عناصر من الشرطة استخدمت الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.

قتل 6 متظاهرين عمانيين وجرح آخرون في مواجهات مع الشرطة وقعت يوم الأحد 27 فبراير/شباط في مدينة صحار شمال غرب العاصمة مسقط .

وافادت "بي بي سي" نقلا عن شهود عيان بأن عناصر من الشرطة استخدمت الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.

وتشهد مدينة صحار مسيرات احتجاجية بمشاركة مئات الاشخاص لليوم الثاني، حيث يطالب المتظاهرون بتأمين فرص عمل ومكافحة الفساد وزيادة الأجور.
وكان السلطان قابوس بن سعيد أعلن السبت عن تعديل وزاري في حكومة بلاده شمل 6 وزارات، كما أصدر مراسيم سلطانية بتعيينات جديدة فى الحكومة ومجلس الدولة، وذلك في محاولة لتخفيف التوتر.  اضافة الى هذه الاجراءات اعلن السلطان قابوس عن "رفع المخصصات المالية الشهرية لطلبة الكليات والمعاهد والمراكز الحكومية التابعة لوزارة التعليم العالي ووزارة القوى العاملة". وجاءت هذه الخطوة ردا على تظاهرة تحت عنوان "المسيرة الخضراء" نظمها شباب عمانيون الأسبوع الماضي للتعبير عن مطالبهم الاصلاحية. وقال منظمو التظاهرة إن عريضة ضمت مطالبهم الإصلاحية باتت بين يدي السلطان قابوس.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية