وزارة الطوارئ الروسية تطور الحماية من الأخطار الفضائية

الفضاء

وزارة الطوارئ الروسية تطور الحماية من الأخطار الفضائية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644906/

تخطط وزارة الطوارئ الروسية العمل على إنشاء منظومة الحماية من أخطار اصطدام الكويكبات والمذنبات بالكرة الارضية، وذلك بالتعاون مع الزملاء الأمريكيين.

تخطط وزارة الطوارئ الروسية العمل على إنشاء منظومة الحماية من أخطار اصطدام الكويكبات والمذنبات بالكرة الارضية، وذلك بالتعاون مع الزملاء الأمريكيين. سيمثل هذا العمل اتجاها جديدا في نشاط الوزارة. وذكر وزير الطوارئ فلاديمير بوتشكوف بأن سقوط نيزك تشيلابينسك أظهر بكل وضوح مدى الأخطار القادمة من الفضاء الكوني. وقد تكون هذه الاخطار بنفس درجة الدمار الذي تتركها الحرائق وغيرها من الكوارث الطبيعية.

كما ستقوم وزارة الطوارئ الروسية بتشكيل شبكة عالمية من مراكز الرد السريع على حدوث الكوارث وذلك في عام 2014. وضعت حسابات هذا المشروع على أساس ان أعمال تشكيل الشبكة المذكورة تستغرق خمس سنوات. وتشارك البلدان الأعضاء في "مجموعة الثمانية" التي تترأسها روسيا هذا العام  في تنفيذ ذلك المشروع.

هذا وستواصل الوزارة أعمالها الرامية إلى تطوير منظومة مراقبة الفضاء الكوني والتنبؤ بأحداث الطوارئ، كما ستطور تقنيات حماية السكان من الكوارث وعواقبها.

سيشترك الوزير بوتشكوف مع رئيس الوزراء ميدفيديف ووزراء آخرين في أعمال اجتماع رؤساء وقادة وزارة الطوارئ لعموم روسيا يوم 29 يناير/كانون الثاني الحالي حيث سيتم استخلاص نتائج عمل المنظومة الحكومية الموحدة الخاصة بالوقاية من الحالات الطارئة وإزالة آثارها. هذا وستطرح في هذا الاجتماع مهام الوزارة لعام 2014.

المصدر: RT + فيستي.رو

 

توتير RTarabic