آشتون الى كييف لدعم الحوار بين السلطات والمعارضة

أخبار العالم

آشتون الى كييف لدعم الحوار بين السلطات والمعارضة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644894/

تتوجه المفوضة الأوروبية العليا لشؤون السياسة الخارجة والأمن كاثرين آشتون الى كييف مساء الثلاثاء، حيث ستعقد لقاءات مع الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش وزعماء المعارضة.

تتوجه المفوضة الأوروبية العليا لشؤون السياسة الخارجية والأمن كاثرين آشتون الى كييف مساء الثلاثاء 28 يناير/كانون الثاني، حيث ستعقد لقاءات مع الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش وزعماء المعارضة.

وذكرت مايا كوسيانيتش المتحدثة باسم آشتون أن المفوضة العليا تخطط لإجراء محادثات مع الرئيس الأوكراني وزعماء المعارضة من أجل المساهمة في تعزيز الحوار السياسي بين الطرفين وإخراج البلاد من الأزمة.

واستبعدت المتحدثة تمديد زيارة آشتون لكييف، مشيرة الى أن المفوضة يجب أن تتوجه بعد ذلك بزيارة الى لاتفيا.

وكانت آشتون قد قالت للصحفيين إنها تخطط للتوجه الى كييف 28 يناير/كانون الثاني وليس في 30 يناير/كانون الثاني، كما كان من المخطط سابقا، مضيفة أنها قلقة للغاية من التطورات في أوكرانيا.

وشددت على ضرورة إيقاف العنف، داعية طرفي النزاع الى العمل على تخفيف التوتر. كما حثت آشتون المعارضة الى عدم التعامل مع العناصر التي تلجأ الى أساليب العنف.

وقالت: "إن المخرج الوحيد من الأزمة سياسي. ويجب على طرفي النزاع أن يجلسا فورا الى طاولة التفاوض لبناء حوار حقيقي يؤدي الى توافق".

 المصدر: RT + "إيتار-تاس"