القذافي يتعهد بالبقاء في ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64489/

تعهد العقيد الليبي معمر القذافي في مقابلة مع التلفزيون الصربي يوم الاحد 27 فبراير/شباط بالبقاء في ليبيا وحمل أجانب وتنظيم القاعدة المسؤولية عن الاضطرابات التي تهدد حكمه.

تعهد العقيد الليبي معمر القذافي في مقابلة مع التلفزيون الصربي يوم الاحد 27 فبراير/شباط بالبقاء في ليبيا، محملا أجانب وتنظيم القاعدة المسؤولية عن الاضطرابات التي تهدد حكمه.
وادان القذافي في المقابلة التي جرت في مكتبه بطرابلس مجلس الامن لفرضه عقوبات عليه ولبدء تحقيقات في جرائم حرب، مضيفا ان المجلس لا يمكنه أن يرى كيف أن طرابلس آمنة.

وقال ان مجموعات صغيرة من المتمردين المحتجين على حكمه محاصرة وستهزم.
وأضاف ان تصويت مجلس الامن يوم السبت بفرض حظر على السفر وعقوبات متعلقة بأصوله وأصول مساعديه المقربين هو تصويت باطل ولاغ.
وتابع قائلا "شعب ليبيا يؤيدونني.. جماعات صغيرة من المتمردين محاصرة ويجري التعامل معها."

هذا ونقلت وكالة "فرانس برس" عن زعيم عشائري عضو في لجنة ثورية في مدينة نالوت التي تبعد 60 كلم عن الحدود التونسية في غرب ليبيا مساء أمس، ان عددا كبيرا من مدن غرب البلاد بات في أيدي الشعب منذ أيام، وأن هذه المدن تعد لمسيرة لتحرير طرابلس.
من جانبهم أكد صحفيون سمحت لهم سلطات القذافي بزيارة مدينة الزاوية أن المتظاهرين يسيطرون سيطرة تامة على المدينة الواقعة على بعد خمسين كيلومترا غربي العاصمة الليبية طرابلس.
ونقل الصحفيون الذين استدعاهم القذافي لتأكيد سيطرته على المناطق الغربية مشاهدتهم لعلم استقلال ليبيا القديم فوق أسطح مباني المدينة، فيما سيطر الأهالي على الثكنات. كما سجلوا مظاهر الدمار وآثار الرصاص على الجدران والسيارات المحترقة في الطرقات وسط المدينة، حيث تحصن المتظاهرون في الايام الماضية وواجهوا هجمات فاشلة قامت بها قوات النظام لاستعادة المدينة.

  المصدرك وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية