سلطات هونغ كونغ تبدأ باعدام 20 الف دجاجة بعد اكتشاف فيروس انفلونزا الطيور

أخبار العالم

سلطات هونغ كونغ تبدأ باعدام 20 الف دجاجة بعد اكتشاف فيروس انفلونزا الطيور
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644858/

اغلقت سلطات هونغ كونغ ولمدة 21 يوما سوق الجملة للدواجن التي اكتشف فيها فيروس انفلونزا الطيور "اتش7 ـ او9" في دواجن حية قادمة من اقليم جوانجدونغ الصيني.

اغلقت سلطات هونغ كونغ اليوم 28 يناير/كانون الثاني سوق الجملة للدواجن التي اكتشف فيها فيروس انفلونزا الطيور "اتش7 ـ ان 9" في دواجن حية قادمة من اقليم جوانجدونغ الصيني اغلقتها لمدة 21 يوما حتى 18 فبراير/شباط للقيام بالاجراءات الوقائية.

وبدأت الاجهزة الصحية المعنية باعدام 20 ألف دجاجة وعلقت واردات الدواجن الحية من الصين لمدة 21 يوما.

كما منعت المزراع المحلية من تزويد السوق بالدواجن الحية. وقال كو وينغ-مان وزير الاغذية والصحة في بيان "سيقوم مسؤولو إدارة الزراعة والمصايد والوقاية بتفتيش جميع مزارع الدواجن المحلية وجمع المزيد من العينات لاختبارها للتأكد من انها غير مصابة بالفيروس.

وجاء ذلك قبل يومين من احتفالات العام الصيني الجديد الذي يتوقع فيه بائعو الدواجن رواج تجارتهم..

وتقول منظمة الصحة العالمية إن الفيروس ينتقل بين الطيور لكن لم تظهر الحالات المسجلة بين البشر اي دليل على انتقاله من شخص لآخر.

وتوفي مصابان بالفيروس في هونج كونج بينما يخضع ثالث للعلاج حاليا. وكان الثلاثة جميعها قد اصيبوا بالفيروس اثناء زيارتهم مدينة شينزن في جنوب الصين.

ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية للانباء عن المركز الصيني للسيطرة على الامراض والوقاية منها  ان 19 شخصا توفوا بانفلونزا الطيور في الصين هذا العام.

اكتشف فيروس "اتش7 ـ ان9" لأول مرة في مارس/آذار من العام الماضي في ولايتي جيانغشي وفوجيان الصينيتين.

المصدر: RT + رويترز

فيسبوك 12مليون