هاغل يتصل بالسيسي لبحث الانتقال السياسي والوضع الأمني في مصر

أخبار العالم العربي

هاغل يتصل بالسيسي لبحث الانتقال السياسي والوضع الأمني في مصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644795/

أعلن البنتاغون أن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل اتصل بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي ليبحث معه الخطوات القادمة في عملية الانتقال السياسي والوضع الأمني في مصر.

أعلن البنتاغون أن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل اتصل الاثنين 27 يناير/كانون الثاني بنظيره المصري عبد الفتاح السيسي ليبحث معه الخطوات القادمة في عملية الانتقال السياسي والوضع الأمني في مصر.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي إن الوزيرين أكدا الشراكة القوية بين الولايات المتحدة ومصر في وجه الهجمات الإرهابية التي شهدتها مصر مؤخرا.

وتابع كيربي في بيان أن هاغل ناقش مع السيسي "إنجاز الاستفتاء على الدستور الجديد والمظاهرات التي شهدتها البلاد نهاية الأسبوع الماضي والخطوات المقبلة على صعيد عملية الانتقال السياسي في مصر".

وأضافت الوزارة أن هاغل "تقدم بالتعازي للسيسي، وعرض تقديم المساعدة لمصر بعد سلسلة الهجمات الإرهابية الأخيرة"، كما لفتت إلى أن الطرفين "أقرا بمتانة العلاقات بين البلدين على ضوء الهجمات الأخيرة" وتوافقا على مواصلة الاتصالات بينهما.

ومن اللافت أن البيان أوضح أن الاتصال بين الوزيرين جرى صباح الاثنين أي أنه جاء قبل قيام المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر بتفويض السيسي بالترشح للرئاسة، وذلك بعد أن قرر رئيس الجمهورية ترقيته الى رتبة مشير.

المصدر: RT + موقع وزارة الدفاع الأمريكية