اتفاقية تعاون مشترك بين "غوغل" و"سامسونغ" لتفضيل الإبتكار على المنافسة

العلوم والتكنولوجيا

اتفاقية تعاون مشترك بين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644786/

أعلنت شركة سامسونغ عن توقيعها لإتفاقية تعاون مع شركة غوغل، يسمح بموجبها كل من الطرفين بالاطلاع على براءات الإختراع الخاصة بالطرف الآخر.

أعلنت شركة سامسونغ عن توقيعها لإتفاقية تعاون مع شركة غوغل، يسمح بموجبها كل من الطرفين بالاطلاع على براءات الإختراع الخاصة بالطرف الآخر. وذلك يشمل براءات الإختراع الحالية والتي ستطرح مستقبلاً خلال عشر سنوات من الآن.

ولم يتم التوضيح في الإعلان المقتضب الذي نشرته "سامسونغ" عن نوعية براءات الإختراع المشمولة في الإتفاقية أو المجالات التي سيتم التعاون عليها. ولكنه تم التوضيح بشكل عام بأن الهدف من الإتفاقية هو التعاون المشترك في مجال البحوث العلمية وتطوير المنتجات والتقنيات الحالية والمستقبلية. وصرح مسؤول في شركة "غوغل" أن العمل على اتفاقيات التعاون المشترك بين الشركات يسمح بالتركيز أكثر على الابتكار والتطوير بدلاً من الملاحقة القانونية للمنافسين.

ويرى معظم المحللين في سوق التكنولوجيا أن هذه الإتفاقية ستساعد كلا الطرفين في تطوير منتجاتهما بشكل كبير. فشركة "سامسونغ" تعتبر المحرك الأكبر عالمياً لنظام التشغيل "آندرويد" الخاص بشركة "غوغل"، وبالطبع فإن لدى غوغل الكثير من التقنيات والخدمات التي ستعود بالفائدة الكبيرة على "سامسونغ".

هذا بالإضافة إلى أن شركة "آبل" تشكل عدواً مشتركاً لكل من "غوغل" و"سامسونغ" في قضايا انتهاك براءات الإختراع، والإتفاقية المشتركة بينهما قد تشكل درعاً حامياً في مواجهة مثل هذه القضايا التي تكلف ملايين الدولارات.

المصدر: Samsung + RT