الحكومة التايلاندية تؤكد إجراء الإنتخابات في موعدها

أخبار العالم

الحكومة التايلاندية تؤكد إجراء الإنتخابات في موعدها
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644777/

أكدت الحكومة التايلاندية اليوم الثلاثاء 28 يناير/كانون الثاني رغبتها في إجراء الإنتخبات التي أثارت الجدل الأحد الماضي في موعدها المقرر، وذلك رغم تنامي الدعوات بتأجيل الإنتخابات...

أكدت الحكومة التايلاندية اليوم الثلاثاء 28 يناير/كانون الثاني رغبتها في إجراء الإنتخابات التي أثارت الجدل الأحد الماضي في موعدها المقرر، وذلك رغم تنامي الدعوات بتأجيل الإنتخابات وإمكانية تعطيلها من قبل المتظاهرين المناهضين للحكومة.

وقال نائب رئيس الوزراء التايلاندي سورابونغ توفيشاكشايكو "كل إهتمامنا يصب في أن تجرى الإنتخابات في موعدها المقرر يوم 2 فبراير/شباط القادم لأن أغلبية الشعب التايلاندي يريد الإنتخابات في أقرب وقت".

وأعلن توفيشاكشايكو عن ذلك قبل أن يجتمع بهيئة الإنتخابات التي سبق وأن أعلنت بدورها تأجيلها للإنتخابات لمدة شهر على الأقل.

ومن جانبها كانت المحكمة الدستورية قد أعلنت تأجيل الانتخابات بحجة عدم الاستقرار في البلاد، وغياب لوائح الناخبين في عدد من المدن.

بينما أكد زعيم المعارضة التايلاندية سوثيب توغوسبان في وقت سابق أن المظاهرات ستستمر خارج مراكز الاقتراع لكنها لن تمنع أي شخص يرغب بالإدلاء بصوته من القيام بذلك، وأكد توغوسبان أن "المعارضة لن تتدخل في إجراء الانتخابات وإن كانت مطالبها تتمثل أساسا في إجراء إصلاحات شاملة لا انتخابات مبكرة".

المصدر: RT + وكالة الأنباء الفرنسية 

فيسبوك 12مليون