عنان يدعو من طهران لدور ايراني في حل المسألة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644774/

أكد الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان أنه يجب إيجاد حل سياسي بالتعاون مع الإيرانيين يساعد السوريين للخروج من أزمتهم خاصة فيما يتعلق بالأوضاع الإنسانية المتفاقمة.

أكد الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان أنه يجب إيجاد حل سياسي بالتعاون مع الإيرانيين يساعد السوريين على الخروج من أزمتهم خاصة فيما يتعلق بالأوضاع الإنسانية المتفاقمة.

وقد وصل عنان إلى طهران يوم الأحد برفقة رئيسي فنلندا والمكسيك السابقين في زيارة تستمر عدة أيام من أجل بحث سبل حل الأزمة السورية والملف النووي الإيراني، وذلك في إطار منظمة "متـنفذون" الانسانية، التي تسعى لإحلال السلام في العالم.

وقال الأمين العام السابق للأمم المتحدة والمبعوث السابق إلى سورية بعد لقاء مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف "كلنا بما فينا الإيرانيون، الذين يستضيفوننا، قلقون للغاية بشان الوضع المأساوي في سورية اليوم. علينا جميعا أن نبذل كل ما بوسعنا للمساعدة على تقليل المعاناة.. وإنهاء الكابوس، الذي يعيشه الشعب السوري".

وتأتي هذه الزيارة في الوقت الذي لم يخرج فيه مؤتمر "جنيف 2" برؤية واضحة، وتمثل هذه الزيارة محاولة الغرب لإيجاد حل للأزمات التي تمر بها المنطقة خاصة في سورية.

المزيد في التقرير المصور

الأزمة اليمنية