حماس تسمح لـ120 من قيادات فتح بالعودة إلى قطاع غزة

أخبار العالم العربي

حماس تسمح لـ120 من قيادات فتح بالعودة إلى قطاع غزة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644678/

أفاد مراسلنا في غزة الاثنين 27 يناير/كانون الثاني أن الحكومة المقالة في قطاع غزة ستسمح بعودة 120 من قيادات وكوادر حركة فتح الذين غادروا القطاع بعد أحداث الإنقسام الفلسطيني عام 2007

 

أفاد مراسلنا في غزة الاثنين 27 يناير/كانون الثاني أن الحكومة المقالة في قطاع غزة ستسمح قريبا بعودة 120 من قيادات وكوادر حركة فتح الذين غادروا القطاع بعد أحداث الإنقسام الفلسطيني عام 2007.

واضاف المراسل أن رئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية وفي مقابلة مع قناة فضائية محلية أكد على إتخاذ حكومته عدة خطوات ، منها ما يتعلق بانتخابات المجالس البلدية والطلابية، كخطوة أولى نحو تحقيق المصالحة الوطنية.

وأشار هنية إلى أن ملف المصالحة يمر الآن بمرحلة يمكن تسميتها بالجيدة، حسب تعبيره، وأن قيادة الحركة في القطاع عازمة على السير بهذا الطريق للوصول إلى الوحدة الوطنية الكاملة وتحقيق الهدف المنشود.

يذكر أنه وبعد أحداث عام 2007 وسيطرة حركة حماس على القطاع، خرج ما يقارب 400 من كوادر وقيادات حركة فتح من غزة.

الجدير بالذكر أن حركتي فتح وحماس جلستا إلى طاولة الحوار مرتين الأولى برعاية مصرية والثانية برعاية قطرية، وكان الهدف منهما تشكيل حكومة وحدة وطنية برئاسة محمود عباس تتولى التحضير للإنتخابات العامة، إلا أن معظم ما اتفقتا عليه لم يتم تنفيذه حتى الآن.

المصدر: RT

الأزمة اليمنية