اعتقال ياباني شملت وصفته الخاصة لصنع البيتزا على مبيدات حشرية

متفرقات

اعتقال ياباني شملت وصفته الخاصة لصنع البيتزا على مبيدات حشرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644663/

اعتقلت الشرطة اليابانية رجلا يتهم في تسميم المواد الغذائية بواسطة مبيدات الحشرات. وقال ناطق باسم الشرطة إن الرجل كان يضيف 4 مرات على أقل تقدير مواد سامة إلى المواد الغذائية المجمدة

اعتقلت الشرطة اليابانية رجلا يتهم في تسميم المواد الغذائية بواسطة مبيدات الحشرات. وقال ناطق باسم  الشرطة إن الرجل كان يضيف 4 مرات على أقل تقدير مواد سامة إلى المواد الغذائية المجمدة والنصف مصنعة، مما أدى لتسمم نحو 3 آلاف شخص.

وكان المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس أكبر شركات تصنيع المواد الغذائية في اليابان "ماروخا نيتيرو" توسيو كوسيرو  الأخير له بسبب استقالته من منصب رئيس الشركة. وأعلن كوسيرو أنه يتحمل المسؤولية عن الفضيحة وقدم اعتذاره للزبائن ولكل من تضرر جراء الحادث.

أما الشخص المتهم توسيهيكي آبه البالغ من العمر 49 عاما الذي لم تنشر صوره الفوتوغرافية بعد  فرفض كافة التهم الموجهة إليه على الرغم من أن الشرطة عثرت في شقته على مادة مبيدة للحشرات كشفوا عنها في المواد الغذائية المجمدة التي قد أنتجها معمل كان المتهم يعمل فيه قبل اعتقاله.

وقد بلغ عدد المصابين في اليابان 3 آلاف شخص، وذلك بعد إتلاف 6 ملايين كيس يحتوي على  مادة غذائية مشكوك فيها. وتم الكشف على مادة سامة تدعى كربوفوس في البيتزا الشرحات المجمدة التي تسببت بأعراض تسمم من ارتفاع حرارة وعسر الهضم. لكن الضرر الأكبر ألحق بالشركة المنتجة.

المصدر: " RT " + " فيستي. رو"