مارغيلوف: التصديق على الدستور التونسي يبعث على الامل بتجاوز الازمة السياسية في وطن "الربيع العربي"

أخبار العالم العربي

مارغيلوف: التصديق على الدستور التونسي يبعث على الامل بتجاوز الازمة السياسية في وطن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644657/

اعتبر مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى افريقيا ميخائيل مارغيلوف ان التصديق على الدستور الجديد في تونس يبعث على الأمل في التغلب قريبا على الازمة السياسية في وطن "الربيع العربي".

اعتبر مبعوث الرئيس الروسي الخاص الى افريقيا، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الاتحاد(مجلس الشيوخ) ميخائيل مارغيلوف ان التصديق على الدستور الجديد في تونس يبعث على الأمل في التغلب قريبا على الازمة السياسية في وطن "الربيع العربي".

وقال مارغيلوف اليوم الاثنين 27 يناير/كانون الثاني ان هذه الوثيقة "تعكس اجماع القوى السياسية الذي تم التوصل اليه عقب ثلاث سنوات من بدء الربيع العربي".

واضاف ان "المجابهة التي استمرت لثلاث سنوات تقريبا بين القوى العلمانية وحركة النهضة الاسلامية انتهى بتراجع الاسلاميين"، "لكنهم عملوا سنتين مع اليساريين والليبراليين على نص الدستور الجديد".

وأكد ان الدستور الجديد يُدخل في البلاد أنظمة ديمقراطية وعلمانية "بما فيها التي تساوي النساء في الحقوق مع الرجال، فيما لا يعد الاسلام مصدرا للتشريع"، مشيرا الى اعلان تونس دولة "حرة ومستقلة وسيادية والاسلام دينها"، "وفي نفس الوقت تملك وثيقة (الدستور) مواد تؤكد حرية الايمان والضمير والتعبير عن الذات وتمنع العنف على اساس ديني".

كما نوه البرلماني الروسي انه يتوجب على تشكيلة الحكومة الجديدة تعزيز نجاح التصديق على الدستور والاعداد للانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي يجب ان تجري خلال العام الجاري.

وقال ان "كل هذا يسمح بالأمل بأن الازمة السياسية في وطن الربيع العربي قريبة من التجاوز"، مؤكدا ان "قبول الدستور الديمقراطي والعلماني تم بأغلبية المجلس الوطني، اذ صوت عليه 200 من اصل 217 برلمانيا بنعم".

المصدر: ايتار - تاس + RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

هدد بتفجير جسر.. لقطات مثيرة للقبض على أوكراني مسلح