السجن 11 سنة لـ 15 إخوانيا فى أحداث شغب قسم البساتين بمصر

أخبار العالم العربي

السجن 11 سنة لـ 15 إخوانيا فى أحداث شغب قسم البساتين بمصر
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644651/

أفاد مراسلنا في القاهرة أن محكمة جنح مستأنف البساتين قضت الاثنين 27 يناير/كانون الثاني بالسجن 11 عاما لـ 15 متهما من انصار جماعة الاخوان المحظورة، و12 عاما للمتهم السادس عشر.

أفاد مراسلنا في القاهرة أن محكمة جنح مستأنف البساتين قضت الاثنين 27 يناير/كانون الثاني بالسجن 11 عاما لـ 15 متهما من انصار جماعة الاخوان المحظورة، و12 عاما للمتهم السادس عشر. كما قضت بقبول الاستئناف المقدم ببراءة 16 متهما من أنصار جماعة الإخوان على خلفية أحداث إقتحام قسم البساتين.

وأضاف المراسل أن مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة طالب فى مرافعته أمام النيابة بانزال أقصى العقوبات على المتهمين، نظرا لما أقترفوه من جرائم ترويع وتعدٍ على الممتلكات العامة والخاصة ومحاولة إقتحام منشأة أمنية.

وكانت محكمة جنح البساتين قضت ببراءة 16 متهما من أعضاء جماعة "الإخوان المسلمون" المحظورة في قضية اتهامهم بالتجمهر على الطريق الدائري واستعمال العنف مع قوات الشرطة بقسم البساتين خلال أولى جلسات محاكمة مرسي في قضية قصر الاتحادية يوم الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وطالب محامو المتهمين في مرافعاتهم، ببراءة موكليهم مما هو منسوب إليهم، ودفعوا ببطلان التحريات الأمنية التي تضمنتها لائحة الاتهامات موضوع القضية، وانتفاء القصد الجنائي.

يذكر أن النيابة أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح في السابع من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وذلك بعدما أسندت إليهم تهما بارتكاب جرائم التجمهر بهدف التأثير على السلطات العامة، والترويع والتلويح بالعنف واستعراض القوة، والإتلاف العمد للممتلكات، واستعمال القوة والعنف مع ضباط الشرطة بهدف تكدير الأمن العام، وتعمد تعطيل حركة المرور بالطريق الدائري، وحيازة أسلحة بيضاء.

المصدر: RT