انتخاب رئيس جديد للمجلس الأدنى للبرلمان الأفغاني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64464/

انتخب نواب المجلس الأدنى للبرلمان الأفغاني رئيسا جديدا لهم بعد شهر من محاولات فاشلة ومواجهات مستمرة في المجلس بهذا الشأن. واختار أعضاء المجلس (ولسي جيرغا) يوم الأحد 27 فبراير/شباط النائب عبد الرحيم إبراهيمي ممثل ولاية كندز الشرقية، وهو ممثل الأقلية الأوزبكية في أفغانستان، في منصب رئيس المجلس الأدنى للبرلمان.

انتخب نواب المجلس الأدنى للبرلمان الأفغاني رئيسا جديدا لهم بعد شهر من محاولات فاشلة ومواجهات مستمرة في المجلس بهذا الشأن.
واختار أعضاء المجلس (ولسي جيرغا) يوم الأحد 27 فبراير/شباط النائب عبد الرحيم إبراهيمي ممثل ولاية كندز الشرقية، وهو ممثل الأقلية الأوزبكية في أفغانستان، في منصب رئيس المجلس الأدنى للبرلمان.
وتم اختيار إبراهيمي بأغلبية أصوات النواب من خلال تصويت علني بسبب فشل كافة المحاولات السابقة لانتخاب رئيس المجلس تصويتا سريا، لأن النواب قاموا مرار باتلاف بطاقات الاقتراع أو عدم إملائها.
وفشل المرشحان الأكثر حظا في هذا السياق، وهما الرئيس السابق للمجلس يونس قانوني ممثل الطائفة الطاجيكية والآخر عبد الرب رسول سياف ممثل البشتون، بسبب عدم تمكنهما من الحصول على أغلبية الأصوات. واضطر المجلس لتشكيل لجنة توافقية لتغيير قواعد الانتخاب.
وفي سياق متصل طالبت المحكمة الخاصة، التي تحقق في نتائج الانتخابات البرلمانية التي جرت في البلاد في سبتمبر/أيلول الماضي بإسقاط عضوية 83 نائبا في البرلمان بسبب تورطهم في أعمال التزوير والإرشاء.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك