الامم المتحدة: نحو 100 الف نزحوا من ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64461/

ذكرت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة يوم الاحد 27 فبراير/شباط ان نحو 100 ألف شخص فروا من ليبيا بسبب الاضطرابات وأعمال العنف خلال الاسبوع المنصرم وتدفقوا على تونس ومصر. وحذرت المفوضية من خطر نشوب أزمة انسانية طارئة بسبب تدفق اللاجئين الى المناطق الحدودية.

ذكرت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للامم المتحدة يوم الاحد 27 فبراير/شباط ان نحو 100 ألف شخص فروا من ليبيا بسبب الاضطرابات وأعمال العنف خلال الاسبوع المنصرم وتدفقوا على تونس ومصر. وحذرت المفوضية من خطر نشوب أزمة انسانية طارئة بسبب تدفق اللاجئين الى المناطق الحدودية.
وذكرت المفوضية في بيان أنه من بين اللاجئين تونسيون ومصريون وليبيون وعراقيون ومواطنون من دول غير عربية مثل الصين ودول آسيوية أخرى.
ودعت المفوضية المجتمع الدولي الى تقديم مساعدات عاجلة لحكومتي مصر وتونس، من أجل تفادي نشوب أزمة إنسانية.
وقد بدأت المفوضية التي تتخذ من جنيف مقرا لها، يوم السبت الماضي نقل امدادات الاغاثة جوا الى مدينة جربة التونسية، ليتم نقلها فيما بعد الى المناطق الحدودية مع ليبيا.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد قدر في وقت سابق عدد النازحين من ليبيا عبر الحدود مع مصر وتونس بحوالي 37 ألفا. وأخبر بان كي مون مجلس الأمن الدولي  يوم السبت 26 فبراير/شباط بأن 22 ألفا قد فروا إلى تونس المجاورة و15 ألفا آخرين توجهوا إلى مصر.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية