الزاوية الليبية تحت سيطرة الثوار.. وكتائب القذافي تقترب من مدينة مصراتة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64460/

قال مراسل وكالة "رويترز" في مدينة الزاوية الليبية (50 كيلومترا غربي العاصمة طرابلس) يوم الاحد 27 فبراير/شباط ان معارضي نظام الزعيم الليبي معمر القذافي سيطروا على المدينة بأكملها. من جانب آخر ذكرت وكالة "رويترز" ان وحدات أمنية موالية للقذافي انطلقت من مدينة سرت التي مازالت تحت سيطرة النظام الليبي، وتتوجه برا الى مدينة مصراتة شرقي طرابلس.

قال مراسل وكالة "رويترز" في مدينة الزاوية الليبية (50 كيلومترا غربي العاصمة طرابلس) يوم الاحد 27 فبراير/شباط ان معارضي نظام الزعيم الليبي معمر القذافي سيطروا على المدينة بأكملها.
وأضاف المراسل أن العلم الليبي لفترة ما قبل القذافي بألوانه الاحمر والاخضر والاسود يرفرف فوق مبنى بوسط المدينة، بينما تجمع  مئات المتظاهرين في وسط المدينة ويرددون "هذه ثورتنا".
وكانت مدينة الزاوية قد شهدت على مدى الأيام الماضية مواجهات عنيفة بين محتجين مناهضين للقذافي وكتائب موالية له.
من جانب آخر ذكرت وكالة "رويترز" ان وحدات أمنية موالية للقذافي انطلقت من مدينة سرت التي مازالت تحت سيطرة النظام الليبي، وتتوجه برا الى مدينة مصراتة شرقي طرابلس.
هذا وذكرت مصادر في مدينة مصراتة ان 18 متظاهرا لقوا مصرعهم يوم الجمعة الماضي خلال اشتباكات مع الكتائب الأمنية التابعة للقذافي قرب مستودعات الاسلحة عند مشارف المدينة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية