إيران تكشف أنها تستخدم طائرات بدون طيار للتجسس على السفن الحربية الأمريكية

أخبار العالم

إيران تكشف أنها تستخدم طائرات بدون طيار للتجسس على السفن الحربية الأمريكيةإيران تكشف أنها تستخدم طائرات بدون طيار للتجسس على السفن الحربية الأمريكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644570/

كشف مساعد قائد سلاح البحر التابع للجيش الإيراني الأميرال سياوش جره أن سلاح البحر الإيراني يستخدم طائرات دون طيار للقيام بمهمات استطلاعية فوق السفن الحربية الأمريكية.

كشف مساعد قائد سلاح البحر التابع للجيش الإيراني الأميرال سياوش جره أن سلاح البحر الإيراني يستخدم طائرات دون طيار للقيام بمهمات استطلاعية فوق السفن الحربية الأمريكية وتصويرها دون اكتشافها و"لدينا الكثير من الأفلام والصور بهذا الشأن".

وأشار الأميرال جره في حديث لوكالة "فارس" نشر يوم الاثنين 27 يناير/كانون الثاني، إلى أن سلاح البحرية لديه قواعد قرب المحيط الهندي وأنه يستخدم طائرات دون طيار في مهمات استطلاعية في عمق البحار وفق خارطة طريق ترتبط بأنواع هذه الطائرات وقابلياتها.

وأوضح أن الطائرات، التي تستخدمها القوات الإيرانية، صنعت وفق أحدث التقنيات المتوفرة في العالم، مشيرا إلى أن هناك خطة لاستخدام المزيد منها.

وقال مساعد قائد سلاح البحر إن القوات المسلحة تسعى إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي، مشيرا إلى أن العمل جار حاليا في بناء غواصة "فاتح" المتطورة، والتي صنعت محليا وفق أحدث التكنولوجيا العالمية.

المصدر: "فارس" + RT