أفريقي يفوز في مسابقة فضائية أمريكية

متفرقات

أفريقي يفوز في مسابقة فضائية أمريكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644567/

فاز المواطن الجنوب افريقي ماندلا ماسيكو في مسابقة فضائية قامت أكاديمية "أكس أبولو" الأمريكية بتنظيمها لتختار المشاركين في الرحلة الفضائية المقبلة المزمع إطلاقها عام 2015.

فاز المواطن الجنوب افريقي ماندلا ماسيكو  البالغ من العمر 25 عاما في مسابقة فضائية  قامت أكاديمية "أكس أبولو" الأمريكية بتنظيمها لتختار المشاركين في الرحلة الفضائية المقبلة المزمع إطلاقها عام 2015. وقد تنافس المرشحون للقيام بهذه الرحلة في تمارين وتدريبات مختلفة، واجتازوا اختبارات وامتحانات كثيرة.

وولد الفائز في المسابقة ماندلا ماسيكو  في إحدى القرى بجمهورية جنوب افريقيا. ودرس في كلية الهندسة، ثم اضطر إلى التخلي عن الدراسة لنقص الأموال. وعمل الشاب في الآونة الاخيرة مقدما للبرامج الموسيقية في أحد الملاهي بمدينة بريتوريا.

وقال الشاب إن امنية طفولته قد تحققت. وإنه سيصبح أول أفريقي سينطلق إلى الفضاء، وأضاف قائلا:" آمل بأن يقتدي بي الشباب الافارقة الذين يثقون بأنفسهم وقدرتهم على تحقيق أحلامهم".

يذكر أن الموظف في وزارة الطوارئ الروسية دينيس يفريموف البالغ من العمر 31 عاما تأهل هو أيضا للدور النهائي في المسابقة، وسيصطحب الشاب الافريقي في رحلته الفضائية.

المصدر: " RT" + "فيستي. رو”