مواجهات في مدينة صحار بسلطنة عمان وأنباء عن سقوط ضحايا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64456/

ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن شهود عيان ان شخصين على الأقل لقيا مصرعهما وأصيب آخرون يوم الاحد 27 فبراير/شباط، عندما أطلقت الشرطة العمانية النار على محتجين تجمعوا في مدينة صحار التي تبعد 230 كيلومترا عن العاصمة مسقط. هذا ونقلت الوكالة عن شهود عيان ان النيران تندلع في مركز للشرطة ومبنى حكومي في صحار.

ذكرت وكالة "رويترز" نقلا عن شهود عيان ان شخصين على الأقل لقيا مصرعهما وأصيب آخرون يوم الاحد 27 فبراير/شباط، عندما أطلقت الشرطة العمانية النار على محتجين تجمعوا في مدينة صحار التي  تبعد 230 كيلومترا عن العاصمة مسقط. وكان أكثر من ألفي شاب عماني قد بدأوا السبت اعتصاما في دوار صحار"دوار الكرة الأرضية" مطالبين بإصلاحات اقتصادية واجتماعية، مؤكدين أن هدفهم الأول الحصول على وظائف. وصباح الاحد قطع المحتجون حركة السير في الدوار وحاولوا اقتحام مركز للشرطة، مما دفع الشرطة لاستخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريق المظاهرة.
هذا ويربط دوار صحار مناطق سلطنة عمان بدولة الإمارات العربية، كما أنه يربطها بميناء صحار الصناعي الواقع بجانب أكبر منطقة صناعية عمانية.

هذا ونقلت وكالة "رويترز" عن شهود عيان ان النيران تندلع في مركز للشرطة ومبنى حكومي في صحار.
الى ذلك ذكرت مواقع الكترونية صباح يوم الاحد، انه على الرغم من التعديل الوزاري الذي أعلنه السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان، انطلقت مظاهرات واعتصامات حاشدة في كل من صحار وصور وصلالة وعبري.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية