الارض بعد 1.5 مليار سنة لن تكون صالحة للحياة

العلوم والتكنولوجيا

الارض بعد 1.5 مليار سنة لن تكون صالحة للحياة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/644537/

بعد 1.5 مليار سنة سيصبح كوكب الارض غير صالح للحياة

يؤكد علماء من جامعة كولورادو الامريكية، ان كوكب الارض بعد 1.5 مليار سنة لن يكون صالحا للحياة. توصل العلماء الى هذه النتيجة بعد ان وضعوا نموذجا للكمبيوتر. وبموجب توقعاتهم سوف ترتفع درجة حرارة الارض نتيجة ارتفاع حرارة الشمس جدا، بحيث لن يتمكن الانسان من ايجاد موضع قدم عليها وان مياه المحيطات ستغلي، لذلك سيكون مجبرا على الانتقال الى مكان آخر من هذا الكون.

يفترض العلماء في النموذج الذي وضعوه حدوث تغيرات على سطح الارض تحت تأثير الاشعاعات الشمسية، على اساس ان حرارة الشمس سوف ترتفع 1 بالمائة كل 110 ملايين سنة، وحسب هذه الحسابات فإنه بعد 1.5 مليار سنة تصبح الارض غير صالحة للحياة. الشيء المثير انه قبل هذا سوف يتحول القطب الشمالي الى منطقة استوائية وتهطل الامطار بصورة مستمرة وفي كل مكان من الارض.

 

وتجدر الاشارة الى ان دراسة سابقة افادت ان الحياة على الارض ستنتهي بعد 650 مليون سنة. ودراسة اخرى تفيد ان عددا من البلدان ومناطق العالم ستغطيها المياه بسبب ذوبان جليد القطب الشمالي. من بين هذه المناطق الشرق الاقصى الروسي والمناطق المجاورة من الصين وان اجزاء من فيتنام وتايلاند ستغطيها المياه ايضا، نتيجة ذوبان الجليد الذي سيؤدي الى ارتفاع منسوب المحيطات والبحار 65 مترا. أي سيحصل ما حصل لجزيرة اتلانتيس المشهورة.

المصدر: فيستي .رو + RT