وزير عدل ليبيا المستقيل يجري مشاورات لتشكيل حكومة مؤقتة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64453/

يجري وزير العدل الليبي المستقيل مصطفى عبد الجليل يوم الاحد 27 فبراير/شباط مشاورات بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية مؤقتة يكون مقرها مدينة بنغازي الواقعة شرقي ليبيا. وكان عبد الجليل قد أعلن في وقت متأخر من السبت في مقابلة مع قناة "الجزيرة" عن مساع لتشكيل مجلس وطني برئاسته لتولي شؤون البلاد لمدة 3 اشهر تحضيرا للانتخابات. وصرح عبد الجليل ان المجلس سيضم شخصيات مدنية وعسكرية.

يجري وزير العدل الليبي المستقيل مصطفى عبد الجليل يوم الاحد 27 فبراير/شباط مشاورات بهدف تشكيل حكومة وحدة وطنية مؤقتة يكون مقرها مدينة بنغازي الواقعة شرقي ليبيا.
ويذكر أن مصطفى عبد الجليل كان قد قدم استقالته من منصبه أكثر من مرة قبل أن يستقيل نهائيًا بعد تفجر ثورة السابع عشر من فبراير وينضم إليها.
وكان عبد الجليل قد أعلن في وقت متأخر من السبت في مقابلة مع قناة "الجزيرة" عن مساع لتشكيل مجلس وطني برئاسته لتولي شؤون البلاد لمدة 3 اشهر تحضيرا للانتخابات. وصرح عبد الجليل ان المجلس سيضم شخصيات مدنية وعسكرية.
وأضاف الوزير السابق ان "الحكومة المقترحة ستضم شخصيات مدنية وعسكرية موثوقا بها وستسير شؤون كل المناطق المحررة لمدة 3 اشهر، تتوج بانتخابات حرة ديمقراطية ونزيهة، يختار الشعب بموجبها نوابه ورئيسه ديمقراطيا وفق العلاقات والمواثيق الدولية ".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية