النجيفي يدعو للتظاهر الجمعة المقبلة واعادة انتخابات مجالس المحافظات خلال 4 اشهر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64450/

دعا اسامة النجيفي رئيس مجلس النواب يوم الاحد 27 فبراير/ شباط إلى إعادة إجراء انتخابات الاقضية والنواحي والمحافظات، مبينا أن من حق المواطنين الخروج بتظاهرات الجمعة المقبلة، وسيراقب مجلس النواب آلية تعامل الحكومة مع المتظاهرين.

دعا اسامة النجيفي رئيس مجلس النواب يوم الاحد 27 فبراير/ شباط إلى إعادة إجراء انتخابات الاقضية والنواحي والمحافظات، مبينا أن من حق المواطنين الخروج بتظاهرات الجمعة المقبلة، وسيراقب مجلس النواب آلية تعامل الحكومة مع المتظاهرين.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عقده النجيفي بقصر المؤتمرات ببغداد يوم الاحد وصرح فيه، إن مجلس النواب سيناقش الاسبوع المقبل في جلسته إمكانية إجراء الانتخابات في الاقضية والنواحي والمحافظات في مدة لاتتجاوز 4 أشهر، وكذلك تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات.
وأضاف رئيس مجلس النواب ان على الحكومة والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات ومجلس النواب الإسراع بإجراء انتخابات الاقضية والنواحي والمحافظات.
وكانت العاصمة العراقية وعدد من المدن العراقية قد شهدت يوم الجمعة احتجاجات تدعو الى مكافحة الفساد واجراء الاصلاح، وواجهتها القوات الامنية بعنف ، مما اسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.
النجيفي: البرلمان يعد مشروع عفو عام
من جهة اخرى قال أسامة النجيفي يوم السبت ان البرلمان يعد مشروع قانون عفو عام في العراق، سيطرح للمناقشة ليقر قريباً من أجل طي صفحة الماضي ومعالجتها بطريقة صحيحة وإشاعة التسامح، بحسب قوله.
وتحدث النجيفي حول اللقاءات التي عقدها في دمشق مؤخراً مع العراقيين هناك، مؤكدا انه لا يوجد خط أحمر على أي أحد، وانه لم يلتق بقيادات بعثية ومعارضة عراقية في سورية.
واكد النجيفي انه التقى بأكثر من 100 عراقي خلال اجتماع لم يستبعد أحد، مبيناً ان البعض من البعثيين والمعارضة حضروا ذلك الاجتماع بصفتهم مواطنين عراقيين، مشدداً على انه لم يعقد جلسات مغلقة مع أياً كان.
المصدر وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية