وزير العدل الليبي السابق يشكل حكومة مؤقتة في بنغازي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64424/

أفادت صحيفة "قورينا" الليبية يوم السبت 26 فبراير/شباط بأن وزير العدل السابق مصطفى محمد عبد الجليل قاد تشكيل حكومة مؤقتة مقرها مدينة بنغازي شرق ليبيا. من جانبها اعلنت بريطانيا انها أغلقت مؤقتا سفارتها في العاصمة الليبية وسحبت موظفيها بسبب تدهور الوضع الامني هناك.

أفادت صحيفة "قورينا" الليبية يوم السبت 26 فبراير/شباط بأن وزير العدل السابق مصطفى محمد عبد الجليل قاد تشكيل حكومة مؤقتة مقرها مدينة بنغازي شرق ليبيا.
وقال عبد الجليل ان معمر القذافي وحده يتحمل المسؤولية عن كل الجرائم التي وقعت في ليبيا وان قبيلته القذاذفة قد تم الصفح عنها.
وأصر عبد الجليل على وحدة أراضي البلاد وان ليبيا حرة وعاصمتها طرابلس، مطالبا المجتمع الدولي التدخل وإنقاذ الشعب الليبي مما وصفها بالكارثة التاريخية.

يذكر أن مصطفى عبد الجليل كان قدّم استقالته من منصبه أكثر من مرة قبل أن يستقيل نهائيا بعد تفجر ثورة السابع عشر من فبراير وينضم إليها
هذا وتشهد العديد من مدن غربي ليبيا مواجهات عنيفة بين الكتائب الأمنية الخاضعة للعقيد معمر القذافي والمطالبين بسقوط نظامه. كما يستعد المتظاهرون للزحف إلى العاصمة طرابلس بعد أنباء عن سيطرتهم على المناطق المحيطة بها.

بريطانيا تغلق سفارتها في طرابلس

من جانبها اعلنت بريطانيا انها أغلقت مؤقتا سفارتها في العاصمة الليبية وسحبت موظفيها بسبب تدهور الوضع الامني هناك.
وأضافت أن طائرتين عسكريتين بريطانيتين أجلتا أكثر من 150 مدنيا من ليبيا.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية