الفهد والدب الأبيض والأرنب رموزاً لأولمبياد سوتشي للألعاب الشتوية 2014

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64421/

تم اختيار الفهد والدب الأبيض والأرنب رموزاً لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 التي تستضيفها مدينة سوتشي الروسية المطلة على ساحل بحر الأسود، يوم السبت 26 فبراير/شباط، في حين أختير الولد الناري وندفة ثلج رمزاً للالعاب الاولمبية الشتوية لذوي الاحتياجات الخاصة في سوتشي 2014 ايضاً.

تم اختيار الفهد والدب الأبيض والأرنب رموزاً لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2014 التي تستضيفها مدينة سوتشي الروسية المطلة على ساحل بحر الأسود، يوم السبت 26 فبراير/شباط، في حين أختير الولد الناري وندفة ثلج  رمزين للالعاب الاولمبية الشتوية لذوي الاحتياجات الخاصة في سوتشي 2014 ايضاً.

وقد فاجأ دميتري تشيرنيشينكو رئيس اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية "سوتشي 2014"، الجميع بإعلانه أن أصحاب المراكز الثلاثة الأولى حسب التصويت الشعبي الفهد والدب الأبيض والأرنب سيكونوا رموزاً لأولمبياد سوتشي 2014، وذلك بعد أن أعطى المواطنون الروس الأفضلية للفهد ومن ثم الدب الأبيض ومن ثم الأرنب على التوالي، من خلال التصويت عبر الرسائل النصية من بين قائمة التعويذات العشرة المطروحة للتصويت من بين كل من الفهد والدب الابيض والشمس والدب البري والدغناش ولعبة ماتريوشكا والدلفين وبابا نويل والارنب وكذلك الولد الناري وندفة ثلج.

وقامت قناة التلفزيون الاولى الروسية ببث حي لحفل اختيار تعويذة أولمبياد سوتشي للألعاب الشتوية عام 2014، والألعاب الاولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة 2014.
وكانت اللجنة التنظيمية قد اختارت 10 تعويذات للمرحلة النهائية من مجموع 24000 تم استلامها من قبل الجماهير الروسية لاختيار التعويذة من خلال الرسائل النصية.


وكانت مسابقة تصميم "تعويذة" الألعاب الأولمبية الشتوية سوتشي 2014، قد انطلقت في 1 سبتمبر/ايلول في روسيا، ولأول مرة في تاريخ الحركة الأولمبية تم اختيار " تعويذة" الألعاب عبر التصويت الشعبي.

وكانت مدينة سوتشي الروسية الواقعة على ضفاف البحر الاسود قد حصلت على شرف يتنظيم الألعاب الاولمبية الشتوية لعام 2014 منذ ثلاثة أعوام، ومنذ ذلك الحين اصبحت التجهيزات وإقامة المرافق وبناء الطرق والمواقع الرياضية في صلب اهتمام القيادة الروسية التي تقوم بين فترة وأخرى بزيارات مكوكية الى هذه المدينة بغرض متابعة حركة الإنشاءات.
يذكر أن الدب المبتسم "ميشكا" كان رمزاً لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي أستضافتها العاصمة موسكو عام 1980 وكانت واحدة من أنجح الدورات التي أقيمت في تاريخ الألعاب، ولقي "ميشكا" رواجا كبيراً في العالم حينذاك.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا