كتائب القذافي تفتح النار على المحتجين وتوقع عشرات الجرحى غرب ليبيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64404/

أفادت صحيفة "قورينا" أن العشرات أصيبوا اصابات شديدة يوم السبت 26 فبراير/شباط في مدينتي صبراتة وصرمان بغرب ليبيا بعدما فتحت قوات الامن الليبية النار عليهم. هذا وافاد شاهد عيان لـ"روسيا اليوم" بأن كتائب القذافي تقوم بإجلاء الجرحى من مستشفيات مدينة الزاوية الى أماكن مجهولة.

أفادت صحيفة "قورينا" أن العشرات أصيبوا اصابات شديدة يوم السبت 26 فبراير/شباط في مدينتي صبراتة وصرمان بغرب ليبيا بعدما فتحت قوات الامن الليبية النار عليهم.
وأضافت الصحيفة في نسختها الالكترونية نقلا عن مراسلها هناك ان كتيبة الخويلدي الحميدي فتحت النار في منطقة على ساحل البحر المتوسط بين مدينتي صبراتة وصرمان.
هذا وافاد شاهد عيان لـ"روسيا اليوم" بأن كتائب القذافي تقوم بإجلاء الجرحى من مستشفيات مدينة الزاوية الى أماكن مجهولة، مضيفا أن كتائب القذافي تركز على هوية المتظاهرين في الزاوية وتقوم باعتقال ذويهم وأقاربهم ولم يعرف مصيرهم حتى الوقت الراهن.
هذا ويسود مدينة طرابلس هدوء حذر بعد ليلة شهدت مصادمات في أحياء ومناطق متفرقة من المدينة، كان أهمها في فشلوم وزاوية الدهماني وسوق الجمعة وبن عاشور والسياحية وشارع الجمهورية.
واستخدمت عناصر الكتائب الأمنية في قمع المظاهرات الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع وأقامت حواجز ونقاط تفتيش لمنع تجمعات الأهالي من الوصول إلى ميدان الشهداء. وتمكن أهالي منطقة الهضبة الخضراء في طرابلس أمس من طرد عناصر النظام ونظموا دوريات من الشباب لحراسة مناطقهم.
وافادت تقارير اعلامية ان العديد من المناطق في العاصمة طرابلس اصبحت تحت سيطرة المحتجين.

تواصل عمليات اجلاء الرعايا الاجانب من ليبيا

هذا وما زال الاف النازحين هربا من اعمال العنف والفوضى في ليبيا يتدفقون السبت الى ميناء فاليتا، عاصمة جزيرة مالطا التي تحولت الى مركز لاجلاء رعايا مختلف دول العالم.
وفي وقت مبكر من صباح السبت، رست فرقاطة "اتش.ام.اس كمبرلند" التابعة للبحرية البريطانية وعلى متنها 207 اشخاص في ميناء بنغازي التي سيطر عليها المعارضون منذ انتفاضة 17 شباط/فبراير ضد نظام العقيد القذافي.
كما وصل الفا صيني تم اجلاؤهم ايضا من بنغازي الى فاليتا على متن عبارة ايطالية تابعة لشركة غريمالدي حجزتها بكين. وتلقى الركاب تعليمات بالبقاء على متن الباخرة حتى تصل الى مالطا الطائرات التي ستعيدهم الى بلادهم.
وقد اجلت ثلاث بواخر ارسلتها بكين سبعة الاف صيني من ليبيا الى جزيرة كريت اليونانية حيث عمليات الاجلاء متواصلة.
وابحرت هذه السفن والعبارات مجددا السبت متوجهة الى ليبيا لمواصلة عمليات الاجلاء، بينما سيتم اجلاء مئات المواطنين الالمان الذين وصلوا الجمعة بحرا الى مالطا، الى بلادهم السبت.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية