29 قتيلا وعشرات الجرحى في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.. وتفريق مسيرات لأنصار "الإخوان"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/643910/

ذكرت وزارة الصحة المصرية، أن حصيلة الاشتباكات التي وقعت السبت 25 يناير/ كانون الثاني، في مناطق متفرقة، بلغت 29 قتيلا الى جانب عشرات الجرحى.

ذكرت وزارة الصحة المصرية، أن حصيلة الاشتباكات التي وقعت السبت 25 يناير/ كانون الثاني، في مناطق متفرقة، بلغت 29 قتيلا، في محافظات المنيا والجيزة والقاهرة والاسكندرية، الى جانب 167 مصابا.

وتوافد متظاهرون إلى ميدان التحرير وسط القاهرة لإحياء الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير والتنديد بالأعمال الإرهابية ومطالبة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي بالترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وردد المتظاهرون أغاني وطنية وهتافات مؤيدة للقوات المسلحة والشرطة ومناهضة لجماعة "الإخوان المسلمون".

وشددت قوات الأمن والجيش من الإجراءات الأمنية على مداخل ومخارج الميدان ووضعت عددا من البوابات الإلكترونية لتفتيش جميع المارة، كما حلقت مروحيات عسكرية في سماء ميدان التحرير.

من جانب آخر، أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق مسيرة لأنصار جماعة "الإخوان" في شارع البطل أحمد عبد العزيز في حي المهندسين.

وأوقفت قوات الشرطة حركة المرور في تقاطع شارعي البطل أحمد عبد العزيز وجامعة الدول العربية باستخدام مدرعتين تابعتين للأمن المركزي وعدد من الجنود.

ودارت اشتباكات بين أنصار جماعة الإخوان وقوات الأمن بمحيط منطقة رمسيس، وفي ميدان المطرية. فيما أشعل متظاهرون في مسيرة من ميدان الأوبرا النار فى كشك للأمن المركزي مهمته حراسة البنك المركزي وسط البلد.

كما اندلعت اشتباكات عنيفة بين أعضاء حركة 6 أبريل بمنطقة وسط البلد بالقاهرة وبين قوات الأمن، حيث قامت قوات الأمن بتفريقهم في شارع قصر النيل وطلعت حرب وذلك باستخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع.

وكانت وزارة الصحة المصرية أعلنت ان حصيلة الاشتباكات التي وقعت بين أنصار الاخوان وقوات الأمن يوم أمس الجمعة قد بلغت 15 قتيلا و87 جريحا في محافظات دمياط والأسكندرية والجيزة وبني سويف والشرقية والقاهرة والفيوم والبحيرة والمنيا والإسماعيلية.

المزيد في تعليق موفدنا الى القاهرة

 

محلل سياسي: المصريون خرجوا ليؤكدوا أن مصر تسير على الطريق الصحيح

قال المحلل السياسي محمد سيد أحمد لقناة RT، إن المصريين خرجوا اليوم الى الميادين ليؤكدوا أن مصر تسير على الطريق الصحيح.

وأضاف أن الدستور الجديد هو خطوة أولى لتحقيق مطالب ثورة 25 يناير، مؤكدا أن مصر اليوم تسير باتجاه معاكس لما تريده السياسة الأمريكية.

سامية هاريس: ما يحدث في مصر يؤكد أن "الإخوان" جماعة إرهابية تؤمن بالعنف

قالت سامية هاريس رئيسة منظمة "الديمقراطية لمصر" لقناة RT، إن ما يحدث في مصر يؤكد أن جماعة "الإخوان المسلمون" ما هي الا جماعة إرهابية تؤمن بالعنف، مضيفة أن أنصارها بلجوئهم للعنف يحاولون إثبات تأثيرهم على المشهد المصري.

المصدر: RT + وكالة أنباء الشرق الأوسط + "بوابة الأهرام"

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

رونالدو يكسب من إنستغرام أعلى من أجره في يوفنتوس سنويا!