وزير الدفاع الروسي: ستقوم روسيا بنشر قواتها في جزيرتين من جزر الكوريل الجنوبية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64386/

صرح اناتولي سيرديوكوف يوم 26 فبراير/شباط للصحفيين في مدينة فلاديفوستوك ان روسيا ستقوم بنشر قواتها في جزيرتي كوناشير وايتوروب التابعتين لجزر الكوريل الروسية. كما اعلن ان الغواصة "يوري دولغوروكي" الاستراتيجية الحديثة المزودة بصاروخ "بولافا" الباليستي سيتم تسليمها الى اسطول المحيط الهادي الروسي.

صرح اناتولي سيرديوكوف يوم 26 فبراير/شباط للصحفيين في مدينة فلاديفوستوك ان روسيا ستقوم بنشر قواتها في جزيرتي كوناشير وايتوروب التابعتين لجزر الكوريل الروسية.وقال سيرديوكوف:" سنقوم باقامة معسكرين، وذلك في جزيرتي كوناشير  وايتوروب".
واشار سيرديوكوف الى ان  زيارته لمنطقة الشرق الاقصى الروسي تهدف الى دراسة امكانية التكامل بين وحدات فرقة المدفعية والرشاشات المرابطة في جزر الكوريل من جهة والقوات والوسائل المرابطة في فلاديفوستوك وجزيرة ساخالين وشبه جزيرة كامتشاتكا من جهة اخرى. وقال سيركيوكوف :" ستطرأ بعض التغييرات على مجوعة القوات الروسية المرابطة في الكوريل. ويحتمل ان يتم تقليصها تقليصا بسيطا. ومقابل ذلك سيتم تدعيمها بانظمة الاتصال ووسائل الحرب الالكترونية ومحطات الرادار الحديثة".
وأكد وزير الدفاع ان المعسكرين اللذين سيتم اقامتهما في الجزيرتين سيكفيان لنشر مجموعة القوات علما ان فرقة المدفعية والرشاشات تبقى في الكوريل.
يذكر ان جزيرتي كوناشير وايتوروب هما جزيرتان تتبعان للجزر الاربع التي تطالب اليابان باعادتها مشيرة الى اتفاقية عام 1855 للتجارة والحدود التي وقعت بين اليابان وروسيا. اما موقف موسكو فيكمن في ان جزر الكوريل الجنوبية تم ضمها الى الاتحاد السوفيتي الذي ورثت روسيا حقوقه كحصيلة قانونية للحرب العالمية الثانية. ولا يجوز وضع سيادة روسيا عليها موضع الشك.

الغواصة "يوري دولغوروكي" ستسلم الى اسطول المحيط الهادي الروسي

اعلن اناتولي سيرديوكوف ان الغواصة "يوري دولغوروكي" النووية الاستراتيجية الحديثة المزودة  بصاروخ "بولافا" الباليستي  سيتم تسليمها الى اسطول المحيط الهادي الروسي.
يذكر ان مصنع "سيفماش" قد انجزعمليا صنع الغواصتين "يوري دولغوروكي" و"الكسندر نيفسكي" من طراز "بوريه" وتنتظر حاليا هاتان الغواصتان الاستراتيجيتان  انتهاء تجارب صاروخ "بولافا" التي يخطط لاتمامها في نهاية العام الجاري. فيما لم يذكر سيرديوكوف مصير الغواصة الاستراتيجية الثانية من هذا الطراز.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة