مقتل 6 مدنيين و6 مسلحين في هجمات بمنطقة شينجيانغ الصينية

أخبار العالم

مقتل 6 مدنيين و6 مسلحين في هجمات بمنطقة شينجيانغ الصينية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/643802/

أعلنت السلطات الصينية مقتل 12 شخصا في إقليم شينجيانغ شمال غرب البلاد، وأوضحت أن الشرطة قامت بالتدخل حين هاجم مسلحون أحد الأسواق، حيث قضت على 6 مسلحين فيما خلّف الحادث 6 قتلى مدنيين

أعلنت السلطات الصينية اليوم السبت 25 يناير/ كانون الثاني مقتل 12 شخصا في إقليم شينجيانغ شمال غرب البلاد، وأوضحت في بيان لها أن "الشرطة قامت بالتدخل حين هاجم مسلحون بالقنابل أحد الأسواق، حيث قامت بقتل 6 مسلحين فيما خلّف الحادث 6 قتلى مدنيين".

وكانت السلطات الصينية قد ذكرت في وقت سابق عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين آخرين في ثلاثة انفجارات وقعت في إقليم شينجيانغ الذاتي الحكم لقومية الأويغور مساء الجمعة 24 يناير/ كانون الثاني.

ونقلت وكالة "شينخوا" الصينية عن إدارة الدعاية قولها في بيان إن انفجارات وقعت في محل لتصفيف الشعر وسوق للخضروات في محافظة شينخه بمنطقة أكسو في حوالي الساعة السادسة و40 دقيقة مساء، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين.

واعتقلت الشرطة بعد وقت قصير من الانفجارات ثلاثة من المشتبه بهم وانفجرت مركبة يشتبه بها بعد ذلك عندما حاصرتها الشرطة وقتل اثنان بداخلها، بحسب الوكالة.

ولا تزال التحقيقات جارية للوقوف على ملابسات الانفجارات.

تجدر الإشارة إلى أن إقليم شينجيانغ الحاصل على حكم ذاتي في أقصى غرب الصين، يشهد باستمرار اضطرابات بسبب توتر شديد بين الهان (إثنية الأغلبية في الصين) والأويغور.

المصدر: وكالات + RT

فيسبوك 12مليون