وزير الدفاع الروسي: يحتمل ان يتم تعديل بعض اتفاقيات روسيا مع الدول العربية في المجال العسكري التقني

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64375/

لا تتخلى روسيا عن تزويد سورية بصواريخ "ياخونت" المضادة للسفن. اعلن ذلك اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي للصحفيين يوم 26 فبراير/شباط في مدينة فلاديفوستوك الروسية. كما انه اورد احتمال اجراء بعض التعديلات على اتفاقيات روسيا مع الدول العربية في مجال التعاون العسكري التقني بسبب التطورات الاخيرة في الشرق الاوسط .

لا تتخلى روسيا عن تزويد سورية بصواريخ "ياخونت"  المضادة للسفن. اعلن  ذلك اناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع الروسي للصحفيين يوم 26 فبراير/شباط ، وهو يقوم بجولة تستغرق يومين في شبه جزيرة كامتشاتكا ومدينة فلاديفوستوك الواقعتين في منطقة الشرق الاقصى الروسي.
 واوضح وزيرالدفاع ان تلك الاتفاقية  تمر بمرحلة التطبيق.
واورد سيرديوكوف احتمال اجراء بعض التعديلات على  اتفاقيات روسيا مع الدول العربية في مجال التعاون العسكري التقني بسبب التطورات الاخيرة في الشرق الاوسط ، وقال:" لعلنا سنخسر  في شيء ما ، لكنني آمل بان تنفذ الاتفاقيات الرئيسية الخاصة بتوريد الاسلحة والعتاد الحربي".
يذكر ان اناتولي سيرديوكوف كان قد أكد في سبتمبر/ايلول الماضي ان روسيا ستنفذ اتفاقية توريد صواريخ "ياخونت" الى سورية والتي تم توقيعها عام 2007.
فيما تمانع كل من اسرائيل والولايات المتحدة تسليح دمشق بصواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت وبوسعها تدمير سفن العدو على مدى 300 كيلومتر، وذلك عند اطلاقها من البر او البحر على حد سواء.
كما تنوي روسيا  تزويد سورية بمنظومات "باستيون" المضادة للسفن. وتقول السلطات الاسرائيلية ان هذا السلاح قد يقع في ايدي ارهابيين. لكن السلطات الروسية لا تشاطرها  تلك المخاوف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة