"كتائب عبد الله عزام" تطالب السعوديين بالاطاحة بالاسرة الحاكمة في السعودية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64372/

نقلت وكالة "رويترز" للأنباء يوم السبت 26 فبراير/ شباك عن مجموعة "سايت انتليجنس" المتخصصة في مراقبة المواقع الاسلامية على الانترنت قولها ان جماعة " كتائب عبد الله عزام" المرتبطة بتنظيم القاعدة طالبت السعوديين بالاطاحة بالاسرة الحاكمة في السعودية وهددت بشن هجمات على المملكة.

نقلت وكالة "رويترز" للأنباء يوم السبت 26 فبراير/ شباك عن مجموعة "سايت انتليجنس" المتخصصة بمراقبة المواقع الاسلامية على الانترنت قولها ان جماعة " كتائب عبد الله عزام" المرتبطة بتنظيم القاعدة طالبت السعوديين بالاطاحة بالاسرة الحاكمة في السعودية وهددت بشن هجمات على المملكة.
واضافت الوكالة ان المجموعة افادت بأن  هذه الجماعة تؤكد على ان الاسرة الحاكمة تستحق الاطاحة بسبب انفاقها المسرف والجهل باحتياجات الشعب والتواطؤ مع الولايات المتحدة والفشل في السماح للسعوديين بالاستفادة من عائدات البلاد من النفط، بحسب تأكيدها.
ونقلت الوكالة ما جاء في البيان ان نظام آل سعود الحاكم يجب ان يعرف ان الحرب معهم ستحدث ما داموا يواصلون كفرهم والقمع والقوة والاعتداء على دين الله وان رؤوس هذا النظام واتباعه اهداف شرعية للمجاهدين، بحسب قوله.
وشدد البيان على ان نظام آل سعود الحاكم يتصدر الانظمة العربية فيما يتعلق بمحاربة دين الله والتحالف مع الكفار وسلب الشعب ونهبه وظلمه ومنعه من الحصول على حقوقه الشرعية.
وكانت هذه الجماعة قد قالت اغسطس/ اب ان احد مفجريها الانتحاريين هاجم ناقلة نفط يابانية عملاقة في مضيق هرمز. وفي 2005 قالت جماعة تستخدم نفس الاسم انها نفذت هجمات تفجيرية في منتجع شرم الشيخ المصري واعلنت مسؤوليتها عن اطلاق صواريخ على سفينتين حربيتين.
يذكر ان مئات من الاشخاص قد ايدوا دعوة "يوم غضب" في السعودية على موقع فيسبوك في 11 مارس اذار للمطالبة بحاكم منتخب وحرية اكبر للنساء واطلاق سراح السجناء السياسين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية