إسرائيل تسمح لقناة لبنانية بدخول قاعدة عسكرية جوية

متفرقات

إسرائيل تسمح لقناة لبنانية بدخول قاعدة عسكرية جويةعلم اسرائيل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/643715/

سمح سلاح الجو الإسرائيلي لفريق إعلامي من قناة لبنانية بدخول قاعدة عسكرية جوية وتصوير فيلم وإجراء لقاء مع قائد في سلاح الجو ومع رئيس قسم الإعلام العربي في الجيش الإسرائيلي.

سمح سلاح الجو الإسرائيلي لشبكة التلفزيون اللبنانية "إل بي سي" بتصوير فيلم في إحدى قواعده وإجراء لقاء مع قائد في السلاح، ما اعتبر في بعض الأوساط "رسالة تهديد واضحة ومباشرة لحزب الله".

وأجرى فريق القناة اللبنانية لقاء مع قائد قاعدة "رامات غان" الجوية، وكذلك مع رئيس قسم الإعلام العربي باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي.

وتطرق اللقاء إلى الأحداث التي تشهدها سورية في الظرف الراهن، لاسيما في ظل التطورات الأخيرة المتعلقة بمؤتمر "جنيف-2" المندرج في إطار الجهود الدولية الرامية إلى التوصل لاتفاق للخروج من الأزمة.

كما ركزت القناة اللبنانية على "رسالة تهديد" بعثها قائد القاعدة الجوية إلى دمشق، يحذّر فيها من مغبة مواصلة نقل الأسلحة الاستراتيجية إلى حزب الله، ويقول إن الجيش الإسرائيلي سيعمل للحيلولة دون نقل هذا النوع من الأسلحة إلى الحزب.

وأكد القائد العسكري الإسرائيلي أن حزب الله بدأ يحصل على أسلحة "أكثر تقدما" مقارنة بالسلاح الذي في حوزة الدول المجاورة، "ويجب أن نستعد لهذا السيناريو".

من جانبه أشار أفيخاي أدرعي إلى أن حزب الله "حوّل 200 قرية في جنوب لبنان إلى مخازن للأسلحة، ويستخدمها لتهديد الجبهة الداخلية الإسرائيلية"، مشددا على أنه "لا يمكن للجيش أن يسمح لحزب الله بإيذاء إسرائيل بسهولة"، الأمر الذي رأى فيه الإعلام الإسرائيلي العامل الذي سيؤدي إلى اندلاع الحرب المقبلة في المنطقة.

المصدر: RT+ "القدس العربي"

أفلام وثائقية