افتتاح معرض "برادو في الإرميتاج"

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64370/

في 25 فبراير/ شباط الجاري شارك الرئيس الروسي دميتري مدفيديف والملك الإسباني خوان كارلوس الأول في مراسمِ حفل افتتاح معرضِ "برادو في الإرميتاج" الذي انطلق به رسميا عام اسبانيا في روسيا وعام روسيا في اسبانيا.

في 25 فبراير/ شباطَ الجاري شارك الرئيس الروسي دميتري مدفيديف والملك الإسباني خوان كارلوس الأول في مراسمِ  حفل افتتاح معرضِ "برادو في الإرميتاج"  الذي انطلق به رسميا عام اسبانيا في روسيا وعام روسيا في اسبانيا.
الملك خوان كارلوس الأول والملكة صوفيا، قَدِما إلى روسيا بناءً على دعوة من الرئيس دميتري مدفيديف، وافتتحا في متحف الارميتاج في بطرسبورغ معرضا رائعا من متحفِ برادو. وللمرة الاولى في تاريخ هذا المتحف المدريدي العريق يخرج من صومعته أكثر من ستين لوحةً لفنانينَ عظماء. وردا على هذه الحطوة سجلب في وقت لاحق إلى متحف برادو روائع من متحف الارميتاج . البرنامج الثقافي لهذا العام زاخر جدا بتبادل فرق الأوبرا والباليه، والفرقِ الموسيقيةِ الشهيرة، والمعارضِ المختلفة، وكذلك تبادل المهندسين المِعماريين، وحتى أطايبِ فنِ الطهي.
وقال دميتري مدفيديف في مراسم افتتاح عام إسبانيا في روسيا:" اليوم نفتتح عام روسيا في إسبانيا وإسبانيا في روسيا، وهذا المشروع الموسع ذو الأبعاد الكثيرة سينفذ في بلدينا لأول مرة. ويسعدني جدا أن هذه المراسم الاحتفالية يشارك فيها ملك إسبانيا خوان كارلوس الأول والملكة صوفيا، هذا شرف كبير لنا . العلاقات الروسية الإسبانية ليست فقط حيوية وتتطور باستمرار بل استراتيجية تستند إلى حقبة من القرون".
وقال ملك إسبانيا خوان كارلوس الأول :" في إطار عام روسيا وإسبانيا المشترك ، الدولتان اللتان  تريدان ليس فقط إعطاء دفعة جديدة لهذا الدفق من مشاعر الإعجاب والصداقة التي ربطت بين شعبينا دائما، بل وتحقيق إرادتنا الموجهة نحو تعميق وتوسيع علاقاتنا الثنائية ، وهذا العمل يشمل الفن والثقافة والإقتصاد والتجارة والعلوم".
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية