ارتفاع حصيلة قتلى الاحتجاجات المناهضة للحكومة اليمنية إلى 4 اشخاص

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64369/

ارتفعت حصيلة القتلى اليمنيين الذين سقطوا أثناء الاحتجاجات المناهضة للحكومة في مدينة عدن بجنوب اليمن إلى 4 اشخاص، بعد ان قال طبيب يمني يوم السبت 26 فبراير/ شباط ان شخصين آخرين قتلا ليلة الجمعة بالرصاص واصيب العشرات من المتظاهرين.

ارتفعت حصيلة القتلى اليمنيين الذين سقطوا أثناء الاحتجاجات المناهضة للحكومة في مدينة عدن بجنوب اليمن إلى 4 اشخاص، بعد ان قال طبيب يمني يوم السبت 26 فبراير/ شباط ان شخصين آخرين قتلا ليلة الجمعة بالرصاص واصيب العشرات من المتظاهرين.وكانت قد توجهت عشرات الآلاف من اليمنيين يوم الجمعة إلى الميدان الرئيسي وسط العاصمة صنعاء، في مظاهرة حاشدة دوت خلالها هتافات تطالب بسقوط نظام الرئيس علي عبد الله صالح.
وادى حوالى 100 الف شخص وفقا لارقام المنظمين صلاة الجمعة في ساحة الحرية امام جامعة صنعاء حيث ينفذ مئات المعارضين اعتصاما مفتوحا.
من جانبه حذر الشيخ عبد الله صعتر وهو يخطب بالحاضرين من اجراء حوار مع النظام، قائلا ان لا حل للاوضاع الا بعد رحيل النظام.

وفي المقابل، ادى مناصرون لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم الصلاة ايضا في ساحة وسط صنعاء، وادوا صلاة اخرى على ارواح شهداء اليمن، واعقبت ذلك مسيرة مليونية عبروا فيها عن تأييدهم لدعوة الرئيس صالح الى الحوار.

وفي عدن جنوب البلاد تظاهر الآلاف في ساحة الشهداء في حي المنصورة مطالبين باسقاط النظام، وشيعوا جثمان شخص قتل في المواجهات مع الشرطة.

وحاول متظاهرون السير من مواقع عدة في عدن نحو خور مكسر حيث ساحة العروبة، الا ان الشرطة منعتهم مستخدمة الرصاص والغاز والمسيل للدموع ما ادى الى سقوط 20 جريحا، بحسب ما افاد شهود عيان ومصادر طبية.

وقال وافي الشعبي عضو اللجنة الاعلامية لثورة الشباب في عدن ان الشرطة اعتقلت عددا غير محدد من المتظاهرين.

اما في تعز فاحتشد مئات الآلاف في مدن المحافظة وغالبيتهم في ساحة الحرية وادوا صلاة الجمعة في العراء، وشيعوا رجلا قتل الاسبوع الماضي اثر انفجار قنبلة القيت على تظاهرة.

كما وقعت اشتباكات في حضرموت بين عشرات آلاف المطالبين باسقاط النظام وانصار الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال عن شمال اليمن، انما من دون ان يسجل وقوع اصابات. وكان المعارضون يحاولون منع انصار الحراك من رفع شعارات الانفصال.

يذكر انه سقط حتى 21 قتيلا منذ 17 فبراير/ شباط في احتجاجات يومية ضد حكم الرئيس اليمني علي عبد الله صالح المستمر منذ 32 عاما.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية