إخلاء متحف الفن الإسلامي في القاهرة بسبب عمل إرهابي ووزير يتهم الإخوان المسلمين

متفرقات

إخلاء متحف الفن الإسلامي في القاهرة بسبب عمل إرهابي ووزير يتهم الإخوان المسلمين
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/643628/

صرح وزير الآثار المصري محمد ابراهيم أن متحف الفن الإسلامي في القاهرة أصيب بأضرار جراء الانفجار الذي استهدف مديرية الأمن القريبة، محملا الإخوان المسلمين المسؤولية. هذا وتم إخلاء الم

صرح وزير الآثار المصري محمد ابراهيم أن متحف الفن الإسلامي في القاهرة أصيب بأضرار جراء الانفجار الذي استهدف مديرية أمن القاهرة بالقرب منه.

أدلى ابراهيم بهذا التصريح بعد جولة تفقدية أجراها الوزير عقّب بعدها قائلا: "المتحف الإسلامي كله مُدمر من الداخل، لأنه من دور (طابق) واحد ونحاول جمع الآثار لمحاولة ترميمها".

هذا وحمّل الوزير محمد ابراهيم جماعة "الإخوان المسلمون" مسؤولية الانفجار معتبرا أنها جاءت في إطار المحاولات الأخيرة للجماعة، مضيفا: "هم يشعرون أنهم ينتهون، وهذه محاولات أخيرة لهم ويعلمون أن الشعب المصري ضد الإرهاب، والمفروض أن يتكاتف الشعب".

كما قال إن الضحايا الجدد الذين سقطوا جراء الانفجار الذي وقع صباح 24 يناير/كانون الثاني 2014 "يضافون لسجل الشهداء"، مشددا: "مستمرون في مواجهة الإرهاب".

هذا واتخذت إدارة متحف الفن الإسلامي الخطوات الأولى لإخلاء المتحف من كافة مقتنياته الأثرية، وذلك عقب انتهاء السلطات الأمنية من التحقيق في العمل الإرهابي.

المصدر: RT+ "المصري اليوم"

أفلام وثائقية