العاهل البحريني يقيل 4 وزراء متهما أياهم بالتسبب في وقبوع الأزمة بالبلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64357/

نقلت قناة "الجزيرة" مساء يوم الجمعة 25 فبراير/شباط عن مصدر رسمي أن العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة أقال 4 وزراء بوصفهم "وزراء تأزيم" على خلفية الاحتجاجات الأخيرة التي تشهدها البلاد. والوزراء هم وزير شؤون مجلس الوزراء أحمد بن عطية الله آل خليفة، ووزير الصحة فيصل الحمر، ووزير الإسكان إبراهيم بن خليفة آل خليفة ووزير شؤون الكهرباء والماء فهمي الجودر.

نقلت قناة "الجزيرة" مساء يوم الجمعة 25 فبراير/شباط عن مصدر رسمي أن العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة أقال 4 وزراء بوصفهم "وزراء تأزيم" على خلفية الاحتجاجات الأخيرة التي تشهدها البلاد.
 والوزراء هم وزير شؤون مجلس الوزراء أحمد بن عطية الله آل خليفة، ووزير الصحة فيصل الحمر، ووزير الإسكان إبراهيم بن خليفة آل خليفة ووزير شؤون الكهرباء والماء فهمي الجودر.
وأضاف المصدر ان الملك أقال الوزراء الـ4 باعتبارهم  متسببين بتازيم الاوضاع  في البلاد والتي ادت الى موجة احتجاجات عارمة.
وكان مئات آلاف البحرينيين قد احتشدوا يوم الجمعة في شوارع العاصمة المنامة حدادا على ارواح ضحايا المواجهات بين المحتجين والشرطة في الأيام الماضية وذلك بدعوة علماء الدين.
ويطالب المحتجون بتغيير النظام الى ملكي دستوري والقيام باصلاحات سياسية. وتشترط قوى المعارضة اقالة الحكومة الحالية للموافقة على بدء حوار وطني دعا اليه ولي العهد سلمان بن حمد آل خليفة.
من جهة أخرى، وفي رد فعله على تصريحات وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، التي دعا من خلالها المعارضة إلى الحوار، أعلن عيسى قاسم المرجع الشيعي الأبرز في البحرين رفضه فكرة الحوار من أجل الحوار.
 وأضاف في خطبة الجمعة أن الشعب لازال يرحب بالحوار الذي يعطيه حقوقه، وأن "الحوار الذي يستهدف حلا شكليا لا يصلح اليوم"، ورأى أنه لا بد أن يكون الحوار "، جذريا مقتنعا بروح التغيير ومستجيبا للمطالب العادلة".
 المصدر: الجزيرة + وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية