هولاند يدعو بابا الفاتيكان لاستقبال الائتلاف السوري المعارض

أخبار العالم العربي

هولاند يدعو بابا الفاتيكان لاستقبال الائتلاف السوري المعارض
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/643451/

طلب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أثناء زيارته إلى الفاتيكان من البابا فرانسوا استقبال الائتلاف السوري المعارض، وأشار هولاند إلى أن "جنيف- 2" "يجب أن يؤدي لتشكيل حكومة انتقالية."

طلب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أثناء زيارته إلى الفاتيكان من البابا فرانسوا استقبال الائتلاف السوري المعارض، وأشار هولاند إلى أن "جنيف- 2" "يجب أن يؤدي لتشكيل حكومة انتقالية."

وقال هولاند في لقاء مع الصحفيين اليوم الجمعة 24 يناير/كانون الثاني، "عبّرت عن الأمل في أن يستقبل الفاتيكان الائتلاف الوطني السوري"، مؤكداً أن "مؤتمر جنيف يجب أن يركّز على الانتقال". وأضاف "علينا أن نبذل كل جهد لوقف المعارك وتوزيع المساعدة الإنسانية".

هولاند يلتقي البابا فرانسيس في زيارة تاريخية إلى الفاتيكان

التقى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند اليوم الجمعة، البابا فرانسيس في أول زيارة له إلى الفاتيكان. ويأتي ذلك في ظل خلاف عميق بين الفاتيكان وهولاند حول مسائل عديدة مثل الإجهاض والموت الرحيم والزواج المثلي.

وتعتبر هذه الزيارة الأولى بعد حوالي عامين على انتخاب هولاند رئيسا، ومن المتوقع أن تكون قصيرة لا تتجاوز الأربع ساعات والنصف، ويرافقه وزير الداخلية المكلف بالأديان مانويل فالس.

وقد أزعجت الكنيسة القرارات التي اتخذها الرئيس الفرنسي المعروف بدفاعه عن العلمانية مثل الزواج للجميع، والموت الرحيم.

ويرغب هولاند حسب أحد مستشاريه توجيه "رسالة قوية للحوار" إلى الكاثوليك، في الوقت الذي لا يحظى فيه بشعبية لدى غالبيتهم في بلده مع اقتراب موعد الانتخابات البلدية والأوروبية.

انفجار قنبلة قرب كنيسة فرنسية في روما قبيل زيارة هولاند للفاتيكان

انفجرت قنبلة يدوية الصنع في محيط كنيسة فرنسية بالعاصمة الإيطالية روما ليلة الخميس 23 يناير/كانون الثاني، قبل ساعات من زيارة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إلى الفاتيكان.

وذكر مصدر أمني في الشرطة الإيطالية أن الانفجار الذي وقع ليلا لم يسفر عن سقوط ضحايا، ولكنه ألحق أضرارا بواجهة محل وثلاث سيارات كانت في زقاق فيوكولو ديلا كامبانيا في وسط العاصمة الإيطالية روما. ولا يوجد في هذا الزقاق الصغير التاريخي سوى كنيسة سانت إيف ديبرانتوس التي تدار من قبل الكنيسة الفرنسية في روما ومطعم.

وقالت سكرتيرة السفير الفرنسي في الفاتكان إن هناك احتمالا بوجود علاقة لهذا الانفجار بزيارة الرئيس فرانسوا هولاند المقررة اليوم الجمعة 24 يناير/كانون الثاني، بينما تخضع ملابسات هذا التفجير إلى تحقيقات خاصة من قبل الشرطة المختصة في إيطاليا.

في الأثناء يلتقي هولاند اليوم البابا فرانسيس للتباحث معه حول الأزمات الدولية والعدالة الاجتماعية في ظل خلافات عميقة حول التطورات المجتمعية.

المصدر: RT + وكالة الأنباء الفرنسية

الأزمة اليمنية