روسيا تخطط للاستثمار في عدة قطاعات اقتصادية فلسطينية

أخبار روسيا

روسيا تخطط للاستثمار في عدة قطاعات اقتصادية فلسطينية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/643433/

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع الرئيس بوتين ومسؤولين روس في موسكو مسائل التعاون الاقتصادي والتجاري بين الطرفين وخصوصا في مجال الطاقة.

بحث الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والفلسطيني محمود عباس، أمس الخميس 23 يناير/كانون الأول، في مقر إقامة الرئيس الروسي في نوفو أوغاريوفو في ضواحي موسكو، مسائل تعميق التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي والتجاري وخصوصا في قطاع الطاقة.

وقال بوتين إن هناك الكثير للقيام به لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية مع الجانب الفلسطيني، مشيرا إلى أن حجم التبادل التجاري بين الجانبين لا يتوافق مع مستوى العلاقات، إذ بلغ مستوى 541.7 ألف دولار فقط خلال 10 أشهر من عام 2013. ولفت بوتين إلى أنه، على الرغم من أن المبلغ بسيط للغاية، إلا أنه مقارنة بعام 2012 فقد سجل ارتفاعا بنسبة 27%.

هذا ويخطط الطرفان لإنشاء مجموعة عمل ثنائية على مستوى رفيع، مختصة بمسائل التعاون الاقتصادي، حيث يوجد مجالات عدة للعمل وخصوصا في قطاع الطاقة.

وتقوم شركة "غازبروم" الروسية حاليا بدراسة جدوى تطوير حقول الغاز في البحر المتوسط​ قبالة قطاع غزة، كما أن قطاع الأعمال الروسي على استعداد للمشاركة في بناء محطات لتوليد الطاقة الكهربائية في الضفة الغربية. وهناك خطط لتطوير حقل نفطي في ضواحي مدينة رام الله، كما أن الشركات التجارية في موسكو تدرس إمكانية شراء دفعات كبيرة من الفواكه والخضروات من الأراضي الفلسطينية، و بناء مصانع لتعليب المواد الغذائية في فلسطين.

المصدر: RT + وكالات

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة