القضاء الإيطالي يوجه لبرلسكوني تهمة جديدة

أخبار العالم

القضاء الإيطالي يوجه لبرلسكوني تهمة جديدةسيلفيو برلسكوني
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/643265/

فتح القضاء الايطالي تحقيقا بحق سيلفيو برلسكوني ومحاميه وعدة شابات بينهم روبي بتهمة رشوة شهود في إطار محاكمة رئيس الوزراء الايطالي السابق.

فتح القضاء الايطالي اليوم الخميس 23 يناير/كانون الثاني، تحقيقا بحق سيلفيو برلسكوني ومحاميه وعدة شابات بينهم روبي بتهمة رشوة شهود في إطار محاكمة رئيس الوزراء الايطالي السابق.

ويأتي هذا القرار بعد الحكم على برلسكوني بالسجن سبع سنوات بتهمة استغلال النفوذ وإقامة علاقة جنسية مع فتاة قاصر.

وفي حيثياتها اتهمت محكمة ميلانو برلسكوني بـ"التغيير المنهجي للأدلة" و"رشوة شهود" وبينهم الشابة المغربية كريمة المحروق المعروفة بروبي.

وقال مدعي ميلانو ادموندو بروتي ليبيراتي في تصريح للصحافيين إن تحقيقا فتح بحق 45 شخصا، بينهم محاميا برلسكوني نيكولو غيديني وبييرو لونغو وشابات شاركن في سهرات ترف.

وقدمت الشابات شهادات أمام المحكمة أفادت بالمشاركة في سهرات أنيقة في وقت أكدت روبي أنها لم تقم علاقات جنسية مع برلسكوني.

وحسب القضاة على العكس من ذلك "ثبت" أن روبي أقامت علاقات جنسية "لقاء مبالغ مالية أو هدايا ثمينة" وأن المغربية تابعة لشبكة دعارة في اركوري.

ويرى أنصار برلسكوني في الحكم وحيثياته "إصرارا من القضاء على إبعاده عن الساحة السياسية".

وكانت إدانة برلسكوني النهائية في إطار محاكمة أخرى بتهمة التهرب الضريبي أدت الى طرده من مجلس الشيوخ في 27 تشرين الثاني/نوفمبر. وبرلسكوني الذي حكم عليه بالسجن 4 سنوات لا يتوقع أن يمضي عقوبته بسبب سنه (77 عاما) لكنه سيوضع تحت الإقامة الجبرية في منزله وسيرغم على القيام بأعمال تخدم المصلحة العامة، وسيصدر القضاء قراره بهذا الخصوص في العاشر من أبريل/نيسان القادم.

المصدر:  RT + وكالات