افتتاح أول مدرسة روسية في بيت لحم في سبتمبر 2014

أخبار العالم العربي

افتتاح أول مدرسة روسية في بيت لحم في سبتمبر 2014بيت لحم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/643118/

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع رئيس الجمعية الفلسطينية الأرثوذكسية الإمبراطورية سيرغي ستيباشين في موسكو مسألة افتتاح أول مدرسة روسية في بيت لحم بحلول 1 سبتمبر/أيلول 2014.

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع رئيس الجمعية الفلسطينية الأرثوذكسية الإمبراطورية سيرغي ستيباشين في مقر الجمعية في موسكو الخميس 23 يناير/كانون الثاني مسألة افتتاح أول مدرسة روسية في بيت لحم بحلول 1 سبتمبر/أيلول 2014.

وقال ستيباشين للصحفيين في ختام اللقاء إن "محمود عباس طلب أن يكون هناك عدد أكبر من المدارس"، معيدا إلى الأذهان أنه كانت هناك نحو 100 مدرسة روسية في بيت لحم في عام 1917.

وأضاف أن "البخيل يدفع مرتين، يجب ألا نخسر الشرق الأوسط".

وتابع قائلا إنه سيتم افتتاح مركز روسي متعدد الوظائف في بيت لحم بعد عام، وسيكون من أكبر المراكز الروسية في الشرق الأوسط، وذكر أن نحو 450 ألف حاج روسي زاروا فلسطين في عام 2013.

وأوضح ستيباشين أن مجمع سيرغي الكنسي سيفتتح في القدس في عام 2015.

وأضاف أن خطط الجمعية تشمل تنظيم مؤتمرين في بيروت وجنيف في الربيع المقبل والتعاون مع البابا فرنسيس في قضية حماية المسيحيين في الشرق الأوسط.

ويذكر أن الجمعية الفلسطينية الأرثوذكسية الإمبراطورية تأسست في عام 1882 بمرسوم من الإمبراطور ألكسندر الثالث، ومن الأهداف الرئيسية للجمعية تنظيم رحلات للحجاج الروس إلى المقدسات في فلسطين ودعم الكنيسة الروسية في خدمتها بالخارج ودراسة التراث التاريخي للأراضي المقدسة.

المصدر: RT + "إنترفاكس"