شركة "تيسلا" تبني محطات لشحن السيارات الكهربائية في ألمانيا

عالم السيارات

شركة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/643091/

وحّدت شركة "تيسلا – موتورز" للسيارات الكهربائية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية جهودها مع شركة "دويتشي بان" الألمانية للسكك الحديدية لبناء 4 محطات لشحن السيارات الكهربائية في ألمان

وحّدت شركة "تيسلا – موتورز" للسيارات الكهربائية في ولاية  كاليفورنيا الأمريكية جهودها مع  شركة "دويتشي بان" الألمانية للسكك الحديدية لبناء 4 محطات لشحن السيارات الكهربائية، الأمر الذي يمكّن أصحاب هذه السيارات من القيام برحلات في ألمانيا.

لم تحصل السيارات الكهربائية على انتشار واسع في ألمانيا،ويكمن سبب ذلك في غياب بنية تحتية متطورة، وبالدرجة الأولى محطات شحن على الطرق التي تربط المدن الكبرى، لذلك لا يتعجّل الألمان شراء سيارات كهربائية للاستخدام اليومي.

وتقول وكالة "أوتوموتيف نيوز" إن الجهود التي تبذلها شركة "تيسلا" يجب أن تساعد الألمان على تجاوز مخاوفهم الخاصة بالبقاء في الطريق دون إمكانية التزود بالطاقة الكهربائية. ّمحطات الشحن التي تم بناؤها مالكي السيارات الكهربائية من السير الآمن في الطرق التي تربط كبرى مدن البلاد مثل ميونيخ وفرانكفورت وكولونيا وشتوتغارت .

ويعتقد أن محطة شحن واحدة تستطيع تأمين استكمال نصف احتياطيات الطاقة خلال ثلث ساعة، ويقول الخبراء إن الشركتين تعتزمان بحلول ربيع العام الجاري إنشاء شبكة من محطات الشحن لتشمل نصف مساحة البلاد.

وتشير الوكالة إلى أن السوق الألمانية تعرض للبيع الآن سيارة " BMW " الكهربائية ألمانية الصنع ونسخة كهربائية  لهاتشباك "سمارت".

المصدر: " RT "+ " فيستي. رو "