مظاهرات مليونية في مصر من أجل إسقاط حكومة شفيق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/64302/

تنظم اللجنة التنسيقية لجماهير ثورة الخامس والعشرين من يناير في مصر مظاهرة مليونية يوم 25 فبراير/شباط في ميدان التحرير وفي جميع ميادين محافظات البلاد تحت شعار "جمعة الخلاص من حكومة النظام السابق"، من أجل إسقاط حكومة شفيق ومحاكمة مبارك .

تنظم اللجنة التنسيقية لجماهير ثورة الخامس والعشرين من يناير في مصر مظاهرة مليونية يوم 25 فبراير/شباط في ميدان التحرير وفي جميع ميادين محافظات البلاد تحت شعار "جمعة الخلاص من حكومة النظام السابق". وتتزامن المظاهرات مع ذكرى مرور شهر على اندلاع الثورة .

ويطالب مجلس أمناء ثورة الخامس والعشرين من يناير بتشكيل حكومة انتقالية من التكنوقراط تضم عناصر وطنية غير منتمية لأي حزب، رافضين في الوقت ذاته تشكيل أي حكومة تحت رئاسة رئيس وزراء تصريف الأعمال أحمد شفيق لاحتفاظها بعدد من الوجوة القديمة التي عينها الرئيس السابق مبارك كما يطالبون بمحاكمة مبارك بعد تنحيه في 11 فبراير/شباط الجاري. كما تطالب المظاهرة بإجراء تحقيقات مع رجال الأعمال الذين استولوا على اراضي الدولة دون اتخاذ اية اجراءات صارمة ضدهم . هذا وحذرت مصادر إعلامية تابعة للجنة من أن عدم الاستجابة لمطالب الثورة بإقالة حكومة شفيق من شأنه أن يعيد الأوضاع الى ما كانت عليه.
وكانت حكومة أحمد شفيق قد أصدرت بيانا أعربت فيه عن تطلعها لنيل ثقة الشعب بعد التعديل الوزاري الأخير.

ومن جانبه أكد المجلس الاعلى للقوات المسلحة الخميس أنه لن يسمح بقيام ثورة مضادة لثورة 25 يناير من قبل أنصار النظام السابق. وشجب المجلس الاعلى للقوات المسلحة في بيان اصدره امس ما اسماه محاولات احداث فتنة، قائلا انه سيتخذ كافة الخطوات لتحقيق مطالب الشعب.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية