بالفيديو.."نظارات غوغل" الذكية تساعد في إنقاذ الأرواح وإطفاء الحرائق

العلوم والتكنولوجيا

بالفيديو..
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/643016/

يعمل رجل إطفاء من ولاية كارولاينا الشمالية الأمريكية على تطوير تطبيق لنظارات غوغل الذكية، ليساعده وزملاءه في إنقاذ الأرواح وإطفاء الحرائق بسرعة وفعالية أكبر.

يعمل رجل إطفاء من ولاية كارولاينا الشمالية الأمريكية على تطوير تطبيق لـ "نظارات غوغل" الذكية، ليساعده وزملاءه في إنقاذ الأرواح وإطفاء الحرائق بسرعة وفعالية أكبر.

وظف باتريك جاكسون خبرته في مجال البرمجة ليجعل من نظارات غوغل مساعدا شخصيا يعتمد عليه، وذلك من خلال إدراكه لصعوبات العمل كرجل إطفاء، وأهمية الحصول على المعلومات الجغرافية والمكانية بسرعة للتمكن من إنقاذ الأرواح.

وقد استطاع حتى الآن تطبيق بعض الميزات على النظارة مثل إظهار تنبيهات حالات الطوارئ وتوجيه رجال الإطفاء إلى الموقع الجغرافي المطلوب عبر موّجه "جي بي إس"، بالإضافة إلى تحديد مواقع مصادر المياه القريبة من المكان على الخرائط التي تظهر في شاشة النظارة الذكية.

ويعمل حالياً على إضافة ميزة إظهار المخطط المعماري للبناء الذي نشب فيه الحريق، والمخطط الهيكلي للسيارات وملاحظات مساعدة على قص الهيكل الخارجي في حالات إخراج الناس من السيارات بعد الحوادث المرورية.

ومنذ إعلان "غوغل" عن نظاراتها الذكية، طرحت الكثير من الأفكار من قبل المطورين حول كيفية استخدام هذه التكنولوجيا في الحياة اليومية. ولعل محاولة رجل الإطفاء باتريك جاكسون لتسخير النظارة في عمله تعتبر من أبرز تلك الأفكار حتى الآن لما تقدمه من فائدة عملية كبيرة.

 

المصدر: Engadget + RT

أفلام وثائقية