الإفراج عن المسؤول التجاري الكوري المختطف في ليبيا

أخبار العالم العربي

الإفراج عن المسؤول التجاري الكوري المختطف في ليبيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/642977/

أعلنت السلطات الليبية فجر الخميس 23 يناير، عن تحرير مدير مكتب وكالة كوريا لتشجيع التجارة والاستثمار (كوترا) في ليبيا هان سوك وو الذي اختطفه مجهولون يوم 19 يناير.

أعلنت السلطات الليبية  فجر الخميس 23 يناير/كانون الثاني عن تحرير مدير مكتب وكالة كوريا لتشجيع التجارة والاستثمار (كوترا) في ليبيا هان سوك وو الذي اختطفه مجهولون يوم 19 يناير/ كانون الثاني.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الليبية سعيد الأسود الخميس لوكالة "أ.ف.ب": "عملية التحرير تم تنفيذها بفرقة خاصة تابعة لوزارة الدفاع نجم عنها تحرير المختطف دون أن يمس بأذى وألقي خلالها القبض على أربعة من الخاطفين".

وشدد الأسود على أن "الخاطفين الأربعة قاموا بالاختطاف ليس لدوافع سياسية ولا أيدلوجية"، بينما قال وكيل وزارة الدفاع الليبية خالد الشريف إن الخاطفين كانوا يسعون للحصول على فدية مالية مقابل إطلاق سراح المسؤول التجاري الكوري، مشيرا إلى أن "الاختطاف لم يكن لدوافع اخرى". وأكد أن هان سوك وو بصحة جيدة وتحت حماية السلطات الليبية حاليا، ناقلا عنه قوله إن الخاطفين عاملوه معاملة حسنة.

ويعمل هان سوك وو في طرابلس لحساب الوكالة منذ العام 2012. وتم اختطافه الأحد في حي الأندلس وسط المدينة حيث اعترض مسلحون سيارته الخاصة وأجبروه على النزول منها واقتادوه إلى مكان مجهول فيما تركوا سائقه.

المصدر: RT + "أ.ف.ب"